إعلان

محافظ الإسكندرية يُكرم الفائزين في "النحت على الرمال" بشاطئ السرايا - صور

09:57 م الأربعاء 10 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كرّم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، الفائزين في مهرجان النحت على الرمال الذي أقامته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشاطئ السرايا العام بمشاركة 13 متسابقًا من كليات الفنون الجميلة والتربية النوعية بجامعات الإسكندرية ومطروح ودمياط.

وقال المحافظ إن المحافظة تهدف على مدار السنوات الماضية إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة من الشواطئ حتى تكون محط أنظار الجميع من مختلف محافظات الجمهورية خلال موسمي الصيف والشتاء.

وأضاف أن مهرجان النحت على الرمال يؤكد للجميع أن الإسكندرية متميزة ومتفردة دائمًا، مشيرًا إلى تنفيذها أول شاطئ لذوي الهمم وأول شاطئ للمكفوفين، فضلًا عن العديد من الفاعليات الرياضية العالمية.

وأشار إلى أن النحت على الرمال كشكل فني يحظى بشعبية كبيرة، واكتسب جمهورًا واسعًا خلال السنوات الأخيرة، إذ تُقام المئات من المسابقات السنوية في جميع أنحاء العالم.

وضمت لجنة تحكيم المهرجان كل من الدكتور سعيد بدر، أستاذ ورئيس قسم النحت بكلية الفنون الجميلة، وأحمد حسام، وعلي مصطفى، المعيدين بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة، والدكتور أحمد قدري محمد، والدكتور إيهاب الشيخ، من كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية.

وفاز بالمركز الأول محمد إيهاب، بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، والمركز الثاني نانسي خالد، بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية، والمركز الثالث أمنية رأفت، بكلية التربية النوعية جامعة مرسى مطروح.

بينما فاز بدرع التميز الأول إيهاب حسام الدين، من كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وسارة أحمد، كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية، وفاز بدرع التميز الثاني علي عصمت، كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وعبد الرحمن محمد، تربية نوعية جامعة الإسكندرية، وفاز بدرع التميز الثالث فاطمة الزهراء عوض الله، تربية نوعية جامعة مرسى مطروح، وفريق تربية نوعية جامعة دمياط.

حضر ختام المهرجان كل من الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، واللواء محمد سحلول، رئيس حي منتزه أول، وشيرين مصطفي، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: