إعلان

بالصور- شاهد تجربة "الكومباين" لحصاد وتذرية القمح في وادى النقرة بأسوان

02:49 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تدشينا لانطلاق موسم حصاد القمح لعام 2023، وتشجيعا لصغار المزارعين وشباب الخريجين لزيادة الكميات الموردة، أجرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية لمشروع قرى وادى النقرة، والذى يعتبر من المشروعات القومية لأراضى شباب الخريجين، حيث يضم 2813 أسرة منتفعة يقومون بزراعة حوالي 15 ألف فدان.

وشهد محافظ أسوان تجربة عملية لحصد وتذرية محصول القمح داخل 5 أفدنة بقرية الكرامة من خلال استخدام معدة "الكومباين"، والتى تعتبر آلة حديثة للحصد والدرس والتذرية فى نفس الوقت.

ورافق المحافظ فى جولته عضو مجلس النواب عن دائرة مركز نصر النوبة النائب أيمن فؤاد، والعميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة، بجانب المهندس حمدى الكاشف المراقب العام لمشروعات وادى النقرة والصعايدة، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية.

وعقب تفقد زراعات القمح، سلم محافظ أسوان 63 عقدا ابتدائيا للخريجين المنتفعين بمشروع وادى النقرة، والتى تضم فئات (الخريج – المنتفع – صغار المزارعين)، وخاصة أن العقد مبرم من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

واستمع اللواء أشرف عطية من ممثلي قرى وادى النقرة لمطالبهم حيث أعرب لهم المحافظ عن سعادته بمشاركة صغار المزراعيين فرحة تسليم العقود الإبتدائية للخريجين المنتفعين بمشروع وادى النقرة، والتي تعتبر أول سند لملكية الأرض الزراعية الخاصة بكم، في إطار حرص الدولة والحكومة على تحقيق الاستقرار المعيشي والإقتصادي لصغار المزارعين حيث ضمت قائمة المنتفعين الذين تم تسليم العقود الإبتدائية لهم 14 عقد لمنتفعى قرية الأمل، و40 عقدا لمنتفعى قرية الكرامة، بجانب 9 عقود لمنتفعى قرية الحكمة.

وقال محافظ أسوان، سنعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم للمزارعين والشركات من أجل الوصول إلى المستهدف توريده هذا العام على مستوى المحافظة بإجمالى 191 ألف طن بالصوامع والشون والبناكر والهناجر، وهو الذي يتطلب تكثيف حملات التوعية للمزارعيين، مع التزام جهات التسويق بالسداد الفورى للمزارعين موردى الكميات المحددة بحد أقصى 48 ساعة من تاريخ الاستلام، على أن يحرم كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة من صرف الأسمدة المدعمة له، كما يحرم من أي دعم يقدم من البنك الزراعي المصري.

فيديو قد يعجبك: