إعلان

بـ43 مليون جنيه.. محافظ جنوب سيناء يفتتح أعمال تطوير طريق كورنيش الجبيل - صور

06:15 م الخميس 20 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، طريق كورنيش الجبيل بمدينة طور سيناء، في حضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك تزامنًا مع عيد الفطر المبارك وذكرى تحرير سيناء.

وجرى تطوير الطريق بطول 3 كيلو مترات، ويتضمن اتجاهين عرض كل اتجاه 19.5 متر بإجمالي عرض 35 متر شامل أعمال التجميل، بتكلفة 43 مليون جنيه.

وقال المحافظ، إنه جرى تطوير الكورنيش ضم خطة المحافظة لتطوير مدينة طور سيناء العاصمة، ليكون متنفسًا جديدًا لمواطني المدينة، مما يتيح لقاطني المدينة قضاء أوقاتهم في الهواء الطلق، واستمتاعهم بالكورنيش، إضافة للمتنزهات والحدائق العامة التي جرى فتحها بالمجان خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

كما تفقد المحافظ أعمال طريق المحافظة بطول كيلو متر الجاري تطويره، ويتضمن اتجاهين كل اتجاه بعرض 10.5 متر، بإجمالي عرض 35 متر شامل تطوير منطقة العمارات وعمل مدخل خاص لمديرية الأمن، وممشى دراجات مع مراعاة احتياجات ذوي الهمم، ومناطق عبور المشاة أمام المدارس والمرافق التعليمية، وعمل عبور خاص لقاطني الوحدات السكنية.

وأكد المحافظ، أن تلك الأعمال الجاري تنفيذه بطرق مدينة الطور تتكامل مع الأعمال التي قامت بها المحافظة من تحديث ونقل مرافق المياه والكهرباء بالمنطقة، إضافة إلى صيانة واجهات العمارات المطلة على الطريق، وتحديث الزراعات بالجزيرة الوسطى والجانبية، بما يتوافق مع البعد البيئي، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

ولفت إلى أنه جرى تحديث شبكة الإنارة كاملة بإضاءة خاصة بترشيد الطاقة، وذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تطوير الطرق وكافة الخدمات الملحقة عليه ليكون التطوير شاملًا.

فيديو قد يعجبك: