إعلان

بالصور- ختام النسخة الثانية لمنتدى الحوار الوطني للشباب بجنوب سيناء

11:38 ص الجمعة 31 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب في نسخته الثانية، والتي أطلقتها المديرية تحت شعار "فيما يفكر الشباب ... حوار من الشباب للشباب، بحضور أحمد عبد العزيز، وكيل مديرية الشباب والرياضة، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن النسخة الثانية لمنتدى الحوار الوطني للشباب جرى تنفيذها بالتعاون بين الإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان بوزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، بهدف حصر احتياجات وأفكار وآراء الشباب بكافة مدن المحافظة، وذلك تمهيدًا لعرضها على القيادة السياسية.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الجمعة، أن منتدى الحوار الوطني للشباب بدأ بدعوة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء حوار وطني سياسي يتضمن كافة التيارات الحزبية والشبابية دون تميز، للوقوف على مقترحاتهم ورؤيتهم لمواجهة التحديات الراهنة، بهدف تعزيز فكرة تبادل الرؤى بين مختلف الأطياف داخل المجتمع المصري، وتحديد أولويات العمل الوطني، وتدشين ملامح جمهورية جديدة تقبل بآراء الجميع .

وأشار إلى أن المنتدى تناول 3 محاور رئيسية، وهم "سياسي، اجتماعي، اقتصادي"، لمناقشة أكبر عدد من الموضوعات التي تهم الشباب في هذه المجالات أو المحاور التي تعد أساس وركيزة أي مجتمع، وهذا الحوار يتيح فرصة لخلق منصة للتعبير عن وجهات نظر الشباب، وتقديم الأفكار مرنة تتميز بالابتكارية والأصالة، إضافة إلى تبادل الخبرات فيما بين الشباب.

وأكد أن فعاليات المنتدى تضمنت عددًا من الجلسات، وورش العمل، جرى خلالها مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، باستخدام استراتيجية العصف الذهني للمشاركين، وجرى الخروج بعدد من التوصيات الهامة، والتي من المقرر أن يجري عرضها على رئيس الجمهورية شخصيًا.

فيديو قد يعجبك: