إعلان

1 أبريل محاكمة الأب القاتل.. الأسرار الكاملة لجريمة هزت الإسكندرية- صور

12:24 م الأربعاء 22 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

يكاد لا يمر يوم دون أن نشهد جريمة عنف أسري في مصر، لكن فاجعة شارع الكرامة في منطقة الترعة المردومة شرقي الإسكندرية ليست كسابقتها، في تفاصيلها المروعة تحبس الأنفاس ويكاد لا يصدقها عقل، لكونها الأكثر دموية على الإطلاق خلال الفترة الحالية.

"مصراوي" يرصد القصة الكاملة للجريمة البشعة التي هزت الشارع السكندري، ومازالت آثار دماء ضحاياها السبعة تلطخ جدران شقة بالطابق الثاني بعقار بشارع الكرامة، بينما يرقد الطفل الثامن بين الحياة والموت في المستشفى.

7 جثث

والبداية عندما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل ثان بورود بلاغ يفيد قتل أحد الأشخاص أفراد أسرته بشارع الكرامة متفرع من شارع الترعة المردومة بمنطقة أبو سليمان.

انتقل ضباط مباحث القسم رفقة سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة أن الشقة مسرح الجريمة بالطابق الثاني علوي بعقار مكون من أرضي و5 طوابق علوية، ووجود 7 جثث، بواقع جثتين "ذكر وانثى" بالصالة وجثتين بالمطبخ" ذكر وانثى" أيضًا.

بينما عُثر في غرفة النوم على يسار الصالة على ثلاث جثث لأطفال ذكر وبجواره أنثى على سرير غرفة النوم، والجثمان الثالث لطفلة مسجاة على وجهها على أرضية الغرفة.

وبمعاينة غرفة نوم ثانية على يمين الصالة تبين أنها خالية ووجود نحو 20 فارغ طلقات أعيرة نارية بكافة أرجاء الشقة، فيما تبين قيام الأهالي بنقل طفل رابع "ياسين" عثر عليه على قيد الحياة إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

أسماء الضحايا

وتبين أن المتوفين هم كل من "نورهان.م.ال"، زوجة القاتل، و"محمد.ال.ح.ع"، والدها، و"سماح.س.إ" والدتها، و"أحمد.م.ال" شقيقها، وأبنائها "آسر.ي.ع"، عمره عامين، و"آسيل.ي.ع" و"وعد.ي.ع"، فضلا عن الابن الرابع "ياسين.ي.ع" مصاب، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

طلقات بالرأس والصدر

وتبين من المناظرة الظاهرية لجثة المجني عليه الأول "أحمد.م.ال"، شقيق زوجة المتهم، في منتصف العقد الثاني من العمر، وجود إصابة عبارة عن فتحة دخول لطلق ناري بالصدر وجرح قطعي متهتك باليد اليسرى.

أما والدتها وتدعى"سماح.س.إ" في أواخر العقد الرابع تقريبًا من العمر، بها إصابة في منتصف خلف الرأس، ووالدها "محمد.ال.ح" في بداية العقد الخامس من العمر به إصابة بمنتصف الرأس عبارة عن فتحة دخول لعيار ناري.

بينما عثر بجثة زوجة المتهم وتدعى" نورهان.م.ال" في منتصف العقد الثالث من العمر تقريبا، إصابة ظاهرية بالوجه عبارة عن جرح قطعي وتركت النيابة مناظرة باقي الإصابات للطبيب الشرعي.

فيما تبين وجود جرح ناري بالصدر بجثة الطفل" آسر"، والطفلة "آسيل" في بداية العقد الأول من العمر تقريبا، جرح ناري بالصدر، و"وعد" في بداية العقد الأول من العمر جرح ناري بالصدر.

شهود العيان يروون التفاصيل

وكشف شهود عيان وجيران الضحايا تفاصيل جديدة مروعة عن الجريمة المأساوية المعروفة بـ"مذبحة الترعة المردومة" والتي هزت الشارع السكندري والتي راح ضحيتها 7 أفراد.

وقال الجيران، لـ"مصراوي" أن وقت الحادث حضر المتهم إلى منزل أسرة زوجته للاتفاق على إنهاء إجراءات الطلاق بين الزوجين إلا مشادة وخلافات نشبت بين المتهم وأسرة زوجته.

وأضافوا أن المتهم أخرج على إثرها سلاحه الناري وأطلق الرصاص على الجميع، مؤكدين أنهم لم يكتشفوا الجريمة واعتقدوا أن صوت طلقات الرصاص ألعاب نارية.

لحظة اكتشاف الجريمة

بينما أوضحت شقيقة الزوجة – هي من اكتشفت الجريمة- أنها حاولت الاتصال بجميع أفراد أسرتها للاطمئنان ومعرفة مجريات ما آلت إليه جلسة الطلاق مع زوج شقيقتها إلا أنه لم يرد أحد منهم.

وأشارت إلى أن القلق ساورها عليهم فهرعت إلى منزل أسرتها وتمكنت بمساعدة الجيران من فتح الشقة بعدما لم يرد أحد، وعثرت على الضحايا الثمانية غارقين في دمائهم، بينما كان الابن الأكبر 8 سنوات، الوحيد الذي لا يزال على قيد الحياة.

المتهم في قبضة الشرطة

ألقى ضباط وحدة مباحث الرمل ثان القبض على المتهم ويدعى "ياسر.ع.ح"، سائق، 40 عامًا،جاري سماع أقواله، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الرمل ثان.

وقررت نيابة الرمل ثان تشريح جثث الضحايا السبعة بعد نقلهم بواسطة 4 سيارات إسعاف إلى مشرحة مستشفى أبو قير العام ومشرحة مستشفى رأس التين العام.

جنازة منتصف الليل

وفي 9 مارس الجاري، شيع العشرات من أهالي الإسكندرية، بعد منتصف الليل، جنازة الضحايا السبعة للجريمة المأساوية المعروفة بـ"مذبحة الترعة المردومة" والتي هزت الشارع السكندري.

وأدى أقارب الضحايا صلاة الجنازة عليهم أمام أحد المساجد بشارع الترعة المردومة قبل أن تتحرك 3 سيارات تحمل 7 جثامين، ليواروا الثرى بمقابر أبو النور بأبو سليمان.

وفي وقت قياسي، وتحديدًا 15 مارس الجاري، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات، لاتهامه بقتل سبعة من أفراد أسرته، هم زوجته ووالداها وشقيقها وثلاثة من أبنائه عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل ابنه الرابع.

كانت النيابة العامة انتهت في تحقيقاتها خلال أسبوع من الواقعة، لارتكاب المتهم جريمته عن عمد وبتخطيط سابق لها لأسباب حصلتها النيابة العامة في الأوراق، وقدمته للمحاكمة بعدما اطمأنت لصحة ثبوت الواقعة وإسنادها إليه.

13 شاهدًا

أقامت النيابة الدليل قبل المتهم من إقراره بارتكابه ماديات الواقعة، وأقوال ثلاثة عشر شاهدا، وتقارير الطب الشرعي الخاصة بتشريح جثامين المجني عليهم السبعة، وتوقيع الكشف الطبي على الطفل المجني عليه الثامن، وتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية الخاصة بمعاينة مسرح الجريمة، وما به من آثار، وفحص سلاح المتهم المضبوط، ومقارنته مع الفوارغ والمقاذيف المضبوطة، فضلا عن فحص كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الواقعة.

أول جلسة

واليوم.. حددت محكمة استئناف الإسكندرية الأول من أبريل المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل 7 من أسرته فيما يعرف بـ "مذبحة الإسكندرية" أمام الدائرة ٣٤ بمحكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد محجوب رئيس المحكمة.

اقرأ أيضا:

مذبحة في الإسكندرية.. شخص يقتل 7 من أفراد أسرته بينهم زوجته وأبناؤه

قتل 7 وقفل على جثثهم باب الشقة.. ماذا حدث في شارع المحروسة بالإسكندرية؟ (فيديو وصور)

الناجي الوحيد طفل.. تفاصيل جديدة في مذبحة الإسكندرية (صور)

الجيران اعتقدوا صوت الرصاص ألعابا نارية.. من اكتشف مذبحة الإسكندرية؟- صور

3 طلقات في جسد الطفل.. ننشر التقرير الطبي للناجي الوحيد من مذبحة الإسكندرية

مقتل أسرتين بـ 20 طلقة في جلسة صلح.. وضبط مرتكب مذبحة الإسكندرية- أسماء وصور

4 سيارات إسعاف ومشرحتين.. قرار جديد من النيابة بشأن الجثث الـ7 لمذبحة الإسكندرية- صور

أصغر الضحايا يبلغ عامين.. تفاصيل جديدة في مذبحة الإسكندرية (فيديو وصور)

استهدف الرأس والصدر.. كيف قتل سائق الإسكندرية 7 أفراد في غمضة عين؟- صور

"آسر" عمره عامين.. أسماء الضحايا الـ7 بـ"مذبحة الترعة المردومة" في الإسكندرية- صور

ننشر صور 4 من ضحايا "مذبحة الترعة المردومة" في الإسكندرية

جثث في كل مكان حتى المطبخ.. ماذا وجدت النيابة في مسرح مذبحة الإسكندرية؟- صور

7 جثث ومحاولة انتحار.. التحقيقات تكشف مفاجأة في "مذبحة الترعة المردومة" بالإسكندرية

"فرغت فيهم خزنتين".. اعترافات المتهم في مذبحة الإسكندرية

7 جثامين في 3 سيارات.. تشييع جنازة ضحايا جريمة الإسكندرية- فيديو وصور

"مذبحة الإسكندرية".. قرار جديد للنيابة العامة بشأن المتهم بقتل 7 أشخاص – صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان