إعلان

المحافظ ووفود دبلوماسية.. نموذج محاكاة لمؤتمر المناخ في "تعليم الإسكندرية"- صور

02:21 م الإثنين 27 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، نموذج محاكاة لمؤتمر المناخ "cop 27"، أقامته مديرية التعليم بالمحافظة بمدرسة جيرار التابعة لإدارة شرق التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، وقناصل دول :"فرنسا ولبنان وإيطاليا"، والدكتور سامح رياض وكيل وزارة البيئة، والقمص ابرام اميل وكيل البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، وممثلي الأزهر والأوقاف، وعدد من قيادات التعليم بالمحافظة.

تضمنت المحاكاة نموذجا للأنشطة التي أقيمت في المنطقة الخضراء وتشمل الإيكو شوب، ومناقشة حول أهمية استخدام وسائل مواصلات نظيفة صديقة للبيئة، ومعالجة مياه البحر، واستخدام الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة في إدارة المصانع.

كما تضمن نموذج لأنشطة المنطقة الزرقاء وتشمل مناقشة حول جهود مختلف الدول ومنها "فرنسا، الجزائر، إسبانيا"، تجاه مقاومة التغيرات المناخية والحد من أثارها السلبية على هامش مؤتمر تغير المناخ cop27، والمعارض النوعية الخاصة بوزارة التربية والتعليم وتشمل مناقشة حول تنوع مصادر الطاقة ومخاطر التلوث على التربة والبيئة .

وجسد الطلاب منطقة التظاهر حيث عبر فيها المتظاهرون عن موقفهم تجاه التغيرات المناخية وآثارها السلبية، والدعوة إلى حماية كوكب الأرض باستخدام عدة لغات، وجسدوا قاعات المناقشة ونماذج للأعمال التي تعتمد على إعادة تدوير المخلفات بهدف الاستفادة منها، بالإضافة إلى إقامة محاكاة لإحدى جلسات المناقشة (الجلسة الرابعة) التي كانت مُنعقدة في مؤتمر شرم الشيخ بحضور شخصيات تمثل رؤساء الدول والوفود المشاركة.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية أن ما حدث في مؤتمر المناخ العالمي العام الماضي بشرم الشيخ، يعكس الجهود المصرية المتواصلة والمكانة الدولية لمصر ودورها الرائد في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية التي أصبحت أحد أهم التحديات والقضايا بالعالم أجمع الآن لما تمثله من خطورة بالغة على حياة ومصائر الشعوب.

فيديو قد يعجبك: