إعلان

23 فرقة محلية وعالمية.. كيف استعدت أسوان لمهرجان الثقافة والفنون؟ - صور

01:25 م الإثنين 13 فبراير 2023

أسوان – إيهاب عمران:

أنهت محافظة أسوان، بالتعاون مع وزارة الثقافة، الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان أسوان الدولى العاشر للثقافة والفنون، والذي يتم تنظيمه مع الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى، خلال الفترة من 15 إلى 22 فبراير.

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن فعاليات المهرجان، تمتد لـ14 موقعًا ثقافيًا ما بين قصور وبيوت الثقافة والمسارح والنوادي بجميع المراكز والمدن لتقديم وجبة دسمة من الثقافات والفنون والتراث الدولي والعربي والأفريقي والمحلي لكافة مواطني أسوان من خلال فرق الفنون الشعبية الدولية والمحلية.

أضاف محافظ أسوان أنه جرى التنسيق مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني لإنجاح المهرجان وإخراجه بالشكل الأمثل، باعتبار ذلك الماراثون الثقافي والفني السنوي يساهم فى الترويج والتسويق السياحي لأسوان، بالإضافة إلى إضفاء أجواء البهجة والفرحة والسعادة على مواطنى أسوان بمختلف مدنها ومراكزها، وأيضاً لضيوف وزوار عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

كما وجه محافظ أسوان بالعمل على تهيئة الأجواء وتوفير مختلف الإمكانيات المتاحة، وتوزيع أدوار العمل والمهام والتكليفات على الجهات المختصة، مع الاستمرار فى أعمال النظافة العامة ورفع كفاءة الإنارة فى مواقع عروض الفرق الفنية، وأيضاً أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة الطرق والشوارع بمدينة أبو سمبل السياحية، بجانب التأكد من توافر وسائل الأمان والحماية والسلامة المهنية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات ونقاط الإسعاف والحماية المدنية.

كشف الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن فعاليات الاحتفال بمهرجان أسوان العاشر للثقافة والفنون يتضمن تقديم ديفيليه للمراكب الشراعية واللنشات صباح يوم 16 فبراير، في نهر النيل، وسط مشاركة دولية ومحلية لكافة فرق الفنون الشعبية بإجمالى 23 فرقة تضم نحو 700 فنان وفنانة.

مشيرً إلى أن الفرق الفنية منها 10 فرق أجنبية، هي: فلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك ورومانيا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية وسلوفاكيا، بجانب 13 فرقة مصرية، هي: أسوان وتوشكى والأقصر وقنا وسوهاج وبورسعيد ومرسى مطروح والحرية والإسماعيلية والعريش والشرقية.

وفي السياق، ينشر موقع مصراوي جدول مواعيد وأماكن عروض الفرق المشاركة في المهرجان .

فيديو قد يعجبك: