إعلان

الصور الأولى لحظة قطر السفينة "GLORY" الجانحة في قناة السويس

12:38 م الإثنين 09 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين فتحي وحسام الدين أحمد:

ينشر موقع مصراوي الصور الأولى للحظة تدخل 4 قاطرات في هيئة قناة السويس، في قطر السفينة "جلوري" الجانحة في المجرى الملاحي لقناة السويس.

ويواصل مرشدو هيئة قناة السويس والقباطين جهودهم لقطر السفينة GLORY العاطلة بالمجري الملاحي لقناة السويس، وسحبها على منطقة البلاح.

وتقدمت القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا عملية القطر بمشاركة 3 قاطرات أخرى هي علي شلبي ومساعد 5 وسفيتزر سويس 1، وذلك لتحافظ على مسار السفينة في المنطقة الآمنة بالقناة لضمان عدم تكرار حادث الجنوح، لا سيما أن سبب الجنوح صباح اليوم الاثنين كان تعطل مفاجئ بماكينات السفينة.

وجرى قطر السفينة باتجاه الجنوب إلى منطقة البلاح الواقعة عند الكيلو 51 علامة ترقيم قناة، وذلك بعد نجاح جهود تعويمها بموقع الجنوح، على أن تجري أعمال الإصلاح بالموقع الجديد لها.

ودخلت "جلوري" المجرى الملاحي للقناة صباح اليوم ضمن قافلة الشمال قادمة من تركيا، وعلى متنها 41 ألف طن من الصب الجاف، ويبلغ طول السفينة 225 مترا وبعرض 32 متر وترفع علم جزر المارشال وجرى تصنيعها عام 2005، وكانت السفينة ضمن تعبر القناة متجهة إلى الصين.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في بيان صحفي للهيئة، عن سبب الجنوح عطل مفاجئ في ماكينات السفينة.

وأكد الفريق ربيع أن هيئة قناة السويس تمتلك خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان