إعلان

بالصور- رفع إطماءات وآثار السيول من طرق خليج العقبة بجنوب سيناء

11:29 ص الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المهندس عبد المجيد مصطفى، مدير عام إدارة المياه الجوفية بجنوب سيناء، إن السيول التي تعرضت لها بعض المناطق في منطقة خليج العقبة بالمحافظة خفيفة ولم تسفر عن أي خسائر، لافتًا إلى أن طريق "شرم الشيخ – دهب" تعرض لسيل بسيط عند منطقة المطلع اليهودي وسار في المجرى الطبيعي ولم يستمر طويلًا، كما تعرض طريق "نويبع - طابا" لسيل متوسط الشدة وسار في مجراه الطبيعي.

وأوضح مدير إدارة المياه الجوفية في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأربعاء، أنه جرى تشكيل لجنة من المختصين، لمعاينة مواقع السيول، وتحديد كميات المياه التي جرى تخزينها في السدود والبحيرات الصناعية التي جرى إنشاؤها ضمن مشروعات الحماية من أخطار السيول بالمحافظة.

وأكد أن السيول نتجت عن تجمعات كمية الأمطار التي تساقطت على قمم الجبال، وسارت في المجرى الطبيعي لها "مجرى السيل"، ولم تسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية.

وأعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، الدفع بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق على طريق شرم الشيخ - دهب لإزالة الإطماءات وآثار السيول من الرمال والصخور. وجرى العمل برفع مخلفات السيول على مدار الليل حتى صباح اليوم وجرى فتح الطريق أمام حركة المرور.

وأكد المركز استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى في كافة القطاعات المعنية، تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، كما يجري التواصل مع غرف العمليات الفرعية بكل مدينة على مدار 24 ساعة للوقوف على مجريات الأمور، والتنسيق مع الجهات المعنية للتحرك الفوري والسريع إلى الموقع التي يتعرض لأي طارئ.

وكانت قد تعرضت مدينة سانت كاترين أمس لتساقط أمطار متوسطة استمرت لمدة أكثر من ساعة، تصحبها عاصفة ثلجية خفيفة نتج عنها تراكم كميات بسيطة من الثلوج على قمم الجبال، ولم تسفر عن حدوث سيول بالمدينة.

فيديو قد يعجبك: