إعلان

صرف منح لـ 11 من العمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء

10:25 ص الخميس 26 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال أشرف علم الدين، وكيل وزارة القوى العاملة بجنوب سيناء، إن أعضاء اللجنة الاستشارية للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء، والتي جرى تشكيلها بتوجيهات من حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وافقت على صرف منحة زواج لعامل، ومنحة مولود لـ 10عاملين، وصرف رعاية وفاة أقارب لأحد العمال، ورعاية صحية لعامل.

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة في تصريح اليوم الخميس، أنه يجري صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة طبقًا للضوابط والشروط الخاصة بالكتاب الدوري رقم 3 لسنة 2023، والخاصة بشأن تحديد آليات صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة، والجهات التنفيذية المعاونة.

وأشار إلى أن المديرية مًا لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة في القطاع الخاص تنفيذًا لتعليمات وزير القوى العاملة، وجرى خلال شهر ديسمبر الماضي توفير أكثر من ألف فرصة عمل للشباب بينهم 7 لذوى القدرات الخاصة.

ولفت إلى أنه جار تكثيف حملات التفتيش على المنشآت الخاصة لمتابعة العمالة بها، وجرى المرور على 246 منشاة، وبحث 6 شكاوى عمالية، إضافة إلى متابعة 172منشأة لمتابعة مجال السلامة والصحة المهنية، وجرى خلال المتابعة تحرير 46 محضر مخالفة.

وتابع : كما جرى صرف17665 جنيه لعدد 17عامل من العمالة غير المنتظمة المسجلة، وذلك ضمن خطة المديرية لرعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا، إضافة إلى استخراج 29 ترخيص عمل للأجانب الذين يعملون داخل المحافظة من نحو 11 جنسية مختلفة.

فيديو قد يعجبك: