إعلان

شاب ينهي حياته بـ"الحبة القاتلة" في كفر الشيخ

04:54 م الخميس 25 أغسطس 2022

شاب ينهي حياته بـ"الحبة القاتلة" في كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أقبل سائق في بداية العقد الثاني من العمر، اليوم الخميس، على إنهاء حياته لمروره بأزمة نفسية سيئة إثر تناوله حبة حفظ الغلال القاتلة بمنزل أسرته بمدينة سيدي سالم في كفر الشيخ.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، يفيد بوصول إشارة إلى مركز شرطة سيدي سالم، يفيد بإقبال المدعو "مصطفى.ي.م"، 18 عامًا، سائق، ويقيم بسيدي سالم، على إنهاء حياته بتناول حبة حفظ الغلال السامة.

وتبين من الإخطار أنه أصيب بحالة تسمم، وأثناء تحويله إلى عناية مستشفى برج البرلس المركزي بقرار من أطباء مستشفى سيدي سالم المركزي توفي في الطريق متاثرًا بإصابته نتيجة تناوله حبة حفظ الغلال السامة.

انتقل رجال الشرطة إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وبسؤال شقيقه المدعو “م.ي.م”، 36 عامًا، قرر بأن شقيقه تناول حبة حفظ الغلال السامة بغرض الانتحار، وذلك لمروره بأزمة نفسية سيئة.

حُرر بذلك المحضر رقم 5146 لسنة 2022 إداري مركز شرطة سيدي سالم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بتشريح جثة الشاب المنتحر لبيان أسباب وفاته، والتصريح بالدفن بمعرفة أهليته عقب الانتهاء من عملية التشريح.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان