إعلان

ضمن المبادرة الرئاسية.. القوى العاملة بالإسكندرية تدعو للتبرع بالبلازما - صور

03:36 م الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:

بدأت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، اليوم الخميس، سلسلة ندوات توعية بأهمية التبرع ببلازما الدم ودعوة للمواطنين للمشاركة بالتبرع في إطار المبادرة الرئاسية للتصنيع والاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما.

وقال ياسر سعيد، وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، إن الفعالية جرت بالتنسيق مع بنك الدم بالإسكندرية برئاسة الدكتورة مروة يوسف، وحملت عنوان "التبرع بالبلازما واجب وطني "، وهي عبارة عن تعريف بالبلازما وأهمية مشتقات البلازما والأمراض التى يتم علاجها بهذه المشتقات ، كما شملت التعريف بالمشروع القومى للتبرع بالبلازما وأهميته.

وأضاف أن الندوة تناولت عملية التبرع وخطواتها والفوائد التى تعود على المتبرع، لافتا إلى أن ذلك ضمن المبادرة الرئاسية للتصنيع والاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما.

وأشار إلى جهود مديرية القوى العاملة بالإسكندرية لتشجيع وتوعية المواطنين بأهمية التبرع وذلك في مراكز المشروع القومي لتجميع البلازما، تحت شعار "العلاج جواك" وضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، فضلا عن نشر الوعي بأهم القضايا والموضوعات المعاصرة على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي.

فيديو قد يعجبك: