إعلان

طقس حار في السويس ورياح لا تؤثر على حركة الملاحة

02:47 م الخميس 19 مايو 2022


السويس- حسام الدين احمد:

ساد طقس حار محافظة السويس اليوم، مع شبورة مائية خفيفة على الطرق الصحراوية التي تربط بين المحافظة وجيرانها، كما شهدت السويس نشاط ملحوظ للرياح لم يؤثر على المسطح المائي.
وقال مدير محطة الرصد الجوي في السويس إن المحافظة تشهد اليوم ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ويستمر 48 ساعة بدأت مع شروق الشمس، لتتراوح درجات الحرارة في السويس من 32 وحتى 36 درجة خلال ساعات النهار، وتكون السماء محملة بالغيوم فيما يعرف باسم الغطاء السحابي والذي يحجب جزء من أشعة الشمس.
كما تنشط الرياح وتؤثر على الطرق الصحراوية، لتثير الرمال والاتربة، وتتسبب الرمال المثارة في حجب جزئي للرؤية الأفقية، بينما تستقر حالة المسطح المائي بخليج السويس والبحر الأحمر ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 متر إلى 2 متر.
ولم يؤثر نشاط الملاحة على حركة تداول البضائع ودخول وخروج السفن من الموانئ، مع انتظام أعمال الصيد بفُلك الأوت بورد ورحلات النزهة بخليج السويس.
وتابع المصدر أنه وفقا للخرائط فاعتبارا من يوم السبت تشهد السويس ومدن القناة انخفاض في درجات الحرارة لتتراوح من 26 إلى 28 درجة، مع استمرار الشبورة المائية صباحا على جميع المناطق وخاصة الطرق المكشوفة.
ويأتي انخفاض درجات الحرارة بسبب تأثر مصر بمرتفع العروض الوسطى، وهو مرتفع يجلب معه رياح شمالية غربية تعمل على تقليل درجات الحرارة يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تأثر البلاد بغطاء سحابي يعمل على تقليل فترات سطوع أشعة الشمس.

ونشرت صفحة مصراوي بث مباشر اليوم الخميس عن حالة الطقس في السويس، وأسباب انخفاض الحرارة بعد 48 ساعة.

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market