إعلان

فيديو.. مقابر "الدوبليكس" حيلة أهالي بني سويف للتغلب على الغلاء وضيق المساحات

05:16 م الأحد 23 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

تحايل أهالي في محافظة بني سويف علي مشكلة ضيق المساحات المخصصة للمقابر، وغلاء الأراضي، ببناء مقابر من طابقين "دوبليكس.

ونشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة مع الأهالي لشرح كيفية بناء المقابر وفكرة استخدامها.

هاني محمد، أحد أهالي مركز سمسطا، قال: عقب امتلاء المقابر الخاصة بأسرتنا، لم نجد مكانًا لدفن موتانا، وطرأت إلي أذهاننا فكرة جديدة، وهي أن نبني دور ثان للمقبرة، ونجمع فيه عظام موتانا الموجودة في الدور الأول، ونستغله من جديد في دفن الموتى الجدد.

يضيف أحمد شعبان: يلجأ بعض الأهالي لهدم المقابر الخاصة بأسرهم وبناء مقابر جديدة من طابقين، يضع العظام والرفات في الطابق الثاني، ويستغل الدور الأرضي في الدفن من جديد، للتغلب على ضيق مساحة المقابر وغلاء الأراضي المجاورة.

سعد عبد الحميد "تربي" أوضح قائلا: ارتفعت أسعار المقابر في الآونة الأخيرة، نظرا لضيق المكان، واستغلال أصحاب الأراضي الزراعية المجاورة للمقابر للأهالي وبيعها بالمتر، ما دفع الأسر للجوء إلى تلك الحيلة مضطرين لذلك.

من جانبه شكل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لجنة تختص بالإشراف الكامل على منظومة إدارة الجبانات، واعتماد توسيع القديمة منها، واختيار النماذج المحددة للبناء والموافقة على اختيار مواقع للمقابر الجديدة.

أكد المحافظ على إعداد قاعدة بيانات عن الجبانات بدائرة المحافظة، وكل التفاصيل الفنية والإنشائية والإجرائية عنها، وتحديثها بشكل مستمر.

فيديو قد يعجبك: