إعلان

القومي للمرأة يطلق فعاليات حملة طرق الأبواب في جنوب سيناء– صور

09:48 ص الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

أطلق المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، أولى فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان "المرأة صانعة السلام"، لغرس ثقافة الأمن والسلم المجتمعي والعمل على ربطها بالمشروعات التنموية الكبرى، بمدن "دهب وسانت كاترين، وطور سيناء"، لتعزيز مشاركة المرأة السيناوية في ترسيخ قيم السلام والأمن.

وقال اللواء عارف عبدالعزيز، رئيس مدينة دهب، إنه جرى التنسيق مع الرائدات الاجتماعيات، لتجوب داخل التجمعات البدوية لبدء تنفيذ الحملة التنويرية التي تهدف لتنمية ثقافة المرأة السيناوية الخاصة بالأمن والسلم المجتمعي، ورفض الأفكار الهدامة.

وأكد رئيس المدينة في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن فعاليات المبادرة انطلقت من بيت ثقافة المدينة، بالرسم على وجوه الأطفال، وتقديم عرض التنورة، وفقرة من الانشاد الديني والوطني، وتوزيع البالونات والأعلام على الأطفال.

وقالت الدكتورة هناء ندا، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، إن الفعاليات تأتي تنفيذًا لتكليفات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بنشر الوعي الثقافي والمجتمعي لكل الفئات المستهدف بالقرى والوديان والتجمعات البدوية بكافة مدن المحافظة.

وأضافت أنه جرى تدريب 50 من الرائدات الريفيات، على أهداف ورسائل الحملة، للنزول للمناطق المستهدفة لنشر الوعي، بالتعاون مع قصور الثقافة بالمدن من خلال تقديم عروض فنية بالمناطق المستهدفة لإضفاء جو من البهجة للأطفال، بالإضافة للتواصل المجتمعي المباشر مع المرأة السيناوية باستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة.

فيديو قد يعجبك: