إعلان

بـ 12 مليون جنيه.. 50 منحة للمصريين والأفارقة الحاصلين على الدكتوراه

12:36 م الخميس 02 سبتمبر 2021

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الخميس، فتح باب التقدم لبرنامج "مِنح ما بعد الدكتوراه" في دورته الثانية، الذي يستهدف الباحثين المصريين وغيرهم من الأفارقة فيمن تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين عامًا.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، أنه يشترط أن يكون المتقدمين من الحاصلين على درجة الدكتوراه في أحد مجالات علوم الأغذية والزراعة، والعلوم الطبية، وعلوم البيئة، والعلوم الهندسية والتكنولوجية للتقدم بمقترح بحثي في أحد المجالات السالف ذكرها.

وأوضح أن "منح ما بعد الدكتوراه" بروتوكول تعاون موقع بين مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بتمويل من الأكاديمية يقدم إجمالي 50 منحة بحثية في المجالات المشار إليها، على دورتين بإجمالي تمويل 12 مليون و600 ألف جنيه.

وخصص البرنامج نسبة لا تقل عن 20% من المنح لشباب الباحثين غير المصريين من الأفارقة على أن يجري التعاون مع شباب الباحثين المصريين، فيما تصل قيمة المنحة الواحدة إلى 250 ألف جنيه بحد أقصى تصرف داخل مصر، على أن يجري استقبال المقترحات البحثية إلكترونيًّا من خلال الموقع الرسمي لمكتبة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: