إعلان

صور.. حملة لتنظيف الشاطئ العام في أبورديس

12:16 م الأحد 01 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظم مجلس مدينة أبورديس بجنوب سيناء، اليوم الأحد، حملة لتنظيف الشاطئ العام مدينة أبورديس من ملوثات الزيوت.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة أبورديس بجنوب سيناء، إنه لاحظ خلال تفقده منطقة الشاطئ العام بالمدينة وجود بقع من الزيت بطول شاطئ المدينة، ويتراوح عرض البقع من نصف متر إلى 5 أمتار، ما أدى إلى تلوث الشاطئ العام.

وأكد رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أنه قام بإبلاغ الإدارة العامة لشئون البيئة، وجهاز شئون البيئة، وغرفة عمليات شؤون البيئة، كما جرى تشكيل لجنة للمرور على الشاطئ بمشاركة شركة السويس للزيت، وذلك للمعاينة الظاهرية ومعرفة أسباب وظهور هذه البقع الزيتية.

وأشار إلى أن شركة السويس للزيت تتعاون في إزالة آثار البقعة الزيتية، وجرى تنظيف أكثر من 400 مترًا، ويجرى السيطرة على بقعة الزيت، وردم كميات كبيرة من الرمال على طول الشاطئ، والتي ظهرت فيها هذه البقعة.

وأوضح أن ردم الرمال يساعد على امتصاص بقعة الزيت، وتحجيم البقعة والسيطرة عليها قبل أن تنتشر في مناطق اخرى، باستخدام معدات شفط بقعة الزيت، بما لا يضر بالبيئة والحياة البحرية بالمنطقة، وبما لا يؤثر على حركة الملاحة بخليج السويس، مع اتخاذ الإجراءات والاحتياطات البحرية والبيئية، وأخذ عينة من البقعة النفطية لتحليلها، وأخذ عينات نفطية من السفن الراسية بالغاطس لمقارنتها بالعينة وتحديد مسؤولية المتسبب فيها.

فيديو قد يعجبك: