إعلان

37 مليون جنيه لرفع كفاءة طريق نويبع بطول 72 كيلو مترًا

12:26 م السبت 05 يونيو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جارٍ رفع كفاءة وتطوير وتوسعة الطرق الدولية الرابطة بين كافة مدن خليج العقبة بالمحافظة "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا"، ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي.

وقال محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم السبت، إنه من المقرر أن يجري رفع كفاءة طريق "نويبع- طابا" بطول 72 كيلو مترًا بتكلفة 37 مليون جنيه، لتقليل الحوادث ومخاطر الطريق، وتسيير حركة المرور على الطريق.

وأشار إلى أنه سيجري تطوير طريق "سانت كاترين-وادي فيران"، ضمن مشروع التجلي الأعظم، وجرى الانتهاء من تطوير طريق "السعال- سانت كاترين" بطول 75 كيلو مترًا، لتيسير الحركة المرورية المتجهة من وإلى مدينة سانت كاترين، والمزار الديني والسياحي وربطها بباقي المدن السياحية بالمحافظة.

وأوضح أنه جارٍ دراسة إنشاء ميناء لليخوت والقوارب السريعة بمدينة دهب، ليكون المرفق الواصل للطريق البحري بين منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية ومحافظة جنوب سيناء، لسهولة وسرعة وأمان التنقل بين المدينتين، ما يعطي للمدينة أهمية تجارية وسياحية كبرى.

وأكد أن هيئة موانئ البحر الأحمر، تعد الدراسات اللازمة لإقامة ميناء بحري تجاري بمدينة طابا، لتتحول مدن دهب نويبع طابا إلى مدن سياحية تجارية على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك: