إعلان

على طريقة إبراهيم الأبيض.. ذبحوا "عبده" في محل جزارة بالإسكندرية- صور

12:03 م الخميس 03 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

على طريقة فيلم "إبراهيم الأبيض"، وقعت جريمة قتل بشعة داخل محل جزارة بسوق أبو سليمان في منطقة الرمل شرق الإسكندرية، إذ ذبح 6 أشخاص بائع خضار بـ "السكاكين والمطاوي" ومزقوا جسده، انتقامًا منه قبل زفافه بشهر واحد، وذلك بسبب خلافات سابقة.

يوم الأحد الماضي، ورد بلاغ لقسم شرطة الرمل ثان بنشوب مشاجرة بسوق أبو سليمان بدائرة القسم، وسقوط قتيل ومصابين.

انتقل ضباط مباحث القسم، على رأس قوة أمنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة "عبد الرحمن.ا.م"، 22 عامًا، بائع خضار، وشهرته "عبده" وسط بركة من الدماء.

فيما أصيب كل من "أحمد.م.م"، ابن شقيقته، و"أحمد.ا.م"- تصادف تواجدهما بمكان الواقعة- وجرى نقلهما بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتبين من التحريات أن مرتكبي الواقعة هم كل من "محمود.ر.ج"، 25 عامًا، طالب بمعهد السياحة والفنادق، وشقيقه "جابر"، 18 عاما، عامل ألوميتال، و"محمد.ج.أ"، 43 عامًا، عامل محارة، و"جابر.ح.س"، 30 عامًا، سائق بمصنع و"محمد.ح.س"، 25 عاًما، سائق توك توك و"أحمد.م.ف"، بسبب وجود خلافات سابقة بينهم.

حادث تصادم

قبل أيام من الواقعة، بدأت الخلافات بين الطرفين عندما اصطدم توك توك يقوده المتهم الأول بسيارة خطيب ابنة شقيقة المجني عليه المدعو "إبراهيم.ي"، بحسب ما روت "آمال.ا.م" شقيقة المجني عليه في المحضر.

وأضافت أن الطرفين اختلفا على قيمة التعويض المستحق جراء التلفيات التي أحدثها التوك توك في السيارة، ما أدى إلى اعتداء كل منهما على الآخر بالضرب.

وأشارت شقيقة المجني عليه إلى أن المتهم الأول استعان بشقيقيه وتوجه إلى محل سكنها وكسروا باب شقتها وتهجموا على ابنتيها "نورا وآية" – بحسب المحضر.

لم تتوقف الخلافات عند هذا الحد إذ استعان الأشقاء الثلاثة بآخرين من أصدقائهم واعتدوا على ابني شقيقة المجني عليه، ما دفعها لتحرير عدة محاضر بتلك الوقائع ضدهم.

ووفقًا لأقوال شقيقة الضحية في محضر الشرطة هددها المتهمين لإجبارها بالتنازل عن تلك المحاضر المحررة ضدهم، إلا أنها لم تستجب لهم، ما دفعهم للانتقام.

خيانة

ظنت "آمال" أن تهديدات المتهمين لها ولأسرتها ما هي إلا مجرد كلمات وقت غضب ولن يجرؤ أحدهما على المساس بهم، دون أن تدري أنهم عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل شقيقها ونجلها.

أعد المتهمون أسلحتهم لتنفيذ ما خططوا له وبسط نفوذهم بالمنطقة وإظهار سطوتهم على الجميع معتمدين في ذلك على شهرتهم في مجال الإجرام.

وبسؤال "عاطف.ا" شقيق المجني عليه، قال إن المتهمين المذكورين استعانوا بشخص يدعى "م.ح.س" لرصد تحركات وأماكن تواجد شقيقه المجني عليه وإبلاغهم.

"عبده على فرش الخضار في السوق".. هكذا أخبر المتهم الخامس باقي المتهمين بمكان تواجد المجني عليه، ليتحركوا صوبه وبحوزتهم أسلحة بيضاء.

محل جزارة

"فوجئت بعبده دخل عليا المحل واستنجد بيا"، بهذه الكلمات روى "يوسف.ر.ع" 19 عامًا، بائع بمحل جزارة، مشيرًا إلى أنه في نفس اللحظة فوجئ بأربعة أشخاص مجهولين دخلوا خلف عبده محل الجزارة حاملين أسلحة "سيف، طيرة، صدادات حديدية" وتناوبوا الاعتداء عليه قاصدين قتله.

وتعدى المتهمون أيضا على كل من "أحمد.م.م.م" و"أحمد.ال.م.ك" واللذان تصادف تواجدهم بمكان الواقعة ما نتج عنه إصابتهم بمختلف أنحاء الجسم.

بركة دماء

هرعت "آمال" على وقع الصراخ لتجد شقيقها ملقى على الأرض غارقًا في بركة من الدماء، بينما يقف رجال الإسعاف مؤكدين أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وتوفى.

وبجوارها ابن صاحب أحد المحال بالسوق، وشاهد عيان، والذي قال : "المتهمون قصدوا المجيء في ساعة متأخرة حتى تكون حركة المارة هادئة وكانوا على علم بمكان تواجد عبده".

جسد ممزق

تحرر محضر رقم 5286 لسنة 2021 إداري ثان الرمل بالواقعة، وانتقل وكيل النائب العام إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة لمناظرة جثمان المجني عليه، وتبين أنه لشاب في منتصف العقد الثالث من العمر، متوسط الطول والبنية.

ووصفت معاينة النيابة الجثمان بأنه "قمحي البشرة ذو شعر رأس أسود اللون ولحية وشارب غير حليقتين ويرتدي من الملابس ما هو عبارة عن تي شيرت أسود اللون أسفله بنطال رياضي كحلي اللون حافي القدمين".

وبمناظرة الجثمان تبين وجود جرح كبير أسفل رأسه من الخلف وجرح كبير بمنتصف رقبته من الناحية اليمنى، وجرحين بذراعيه الأيسر أحدهما بالكوع والآخر بنهاية الساعد- بحسب تحقيقات النيابة العامة.

كاميرات المراقبة

قررت النيابة العامة ندب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح جثمان المتوفى لتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وصرحت بدفن جثمان المتوفى عقب ذلك، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وتلقت النيابة العامة عقب ذلك ذاكرة بيانات "فلاش ميموري" من وحدة مباحث القسم بها مقطع فيديو ملتقط من كاميرات مراقبة مثبت بمحل الجزارة محل الواقعة يظهر لحظة تعدي المتهمين على المجني عليه.

أقوال المتهمين

وبسؤال المتهمين من الأول إلى الخامس في التحقيقات، أنكروا ما نسب إليهم من اتهامات وقرروا وجود خلافات سابقة بينهم وبين المجني عليهم إذ وقعت مشادة بين سيدات من العائلتين- بحسب قولهم.

وأضافوا أنه يوم الواقعة توجهوا جميعًا إلى محل الواقعة لتقاضي مبلغ مالي من أحد أقاربهم والذي يقطن بمكان الواقعة وقاموا بحمل أسلحة بيضاء حال توجههم خشية حدوث اعتداء عليهم أثر الخلافات السابقة.

وأشار المتهمون في أقوالهم أمام النيابة العامة أنهم تصادف تقابلهم مع المجني عليه ونجل شقيقته ونشبت مشاجرة بينهم بالأسلحة البيضاء ولم يقصدوا قتله.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق على أن يراعى التجديد لهم في الميعاد القانوني، وطلبت تحريات المباحث التكميلية حول دور المتهم الهارب "طارق.ج.ال" في ارتكاب الواقعة وآخر هارب.

غضب على "السوشيال ميديا"

ولاقت الواقعة انتشارًا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دشن أصدقاء "عبده" أكثر من هاشتاج تحت عنوان "حق عبده لازم يرجع" و"عريس في الجنة إن شاء الله" و"بلاغ للنائب العام".

فيما جرى إنشاء أكثر من جروب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحمل صور المجني عليه، للمطالبة بالقصاص من المتهمين وتوجيه تهمة القتل إليهم.

ووسط هتافات "مع السلامة ياعبده" و"لا إله إلا الله".. شيع المئات جثمان المجني عليه إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته، مطالبين بالقصاص العادل من الجناة.

فيديو قد يعجبك: