إعلان

صور.. توريد 130 ألف طن قمح لصوامع وشون أسوان

05:32 م السبت 19 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مع المحاسب حسام العربي وكيل وزارة التموين، الجهود المبذولة لإستلام صوامع وشون وبنكر كميات القمح الموردة من المزارعين في موسم الحصاد الحالي 2021، ووصل إجمالي الكميات التي جرى توريدها حتى اليوم السبت إلى 130 ألف طن، وذلك منذ بداية موسم التوريد في أبريل الماضي، وخاصة أن أسوان كانت من أولى المحافظات في التوريد نظراً لطبيعة الطقس الحار.

وأكد اللواء أشرف عطية على أن هناك تعليمات مشددة لمسئولي مديريات التموين والزراعة لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات على مستوى قرى ومدن ومراكز المحافظة، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات الاستلام والفرز، والتأكد التام من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بأماكن التسليم من الصوامع والشون والبنكر.

لافتاً إلي أنه متوقع زيادة الكميات الموردة من الأقماح عن المستهدف ليصل نحو 145 ألف طن حتى نهاية موسم الحصاد بزيادة 80 % عن العام الماضي.

وأوضح المحاسب حسام العربي بأن هناك تنسيق وتعاون متواصل بين الدكتور علي مصيلحي وزير التموين واللواء أشرف عطية محافظ أسوان لإنشاء 2 صومعة جديدة بمنطقة توشكي من أجل استيعاب الكميات المتوقع زيادتها في موسم حصاد العام القادم، لتستوعب حوالي 120 ألف طن .

لافتاً بأنه يوجد حالياً 6 صوامع داخل نطاق مدن ومراكز المحافظة والتي تستقبل كميات الأقماح الموردة من المزارعين .

فيديو قد يعجبك: