إعلان

صور.. إقبال السائحين على دير سانت كاترين بعد إعادة افتتاحه

11:33 ص الإثنين 10 مايو 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

شهد دير سانت كاترين اليوم الإثنين، توافد السائحين لزيارته، تزامنًا مع أول أيام افتتاحه أمام الزائرين منذ ما يقرب من 5 أشهر، إذ جرى غلقه كإجراء احترازي حرصًا على سلامة كهنة الدير.

وحرص جميع الزائرين على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، بداية من البوابة الرئيسية للدير، من قياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، في تصريح له اليوم، إن مدينة سانت كاترين استقبلت 1137 سائحًا وزائرًا اليوم، تزامنًا مع فتح الدير أمام حركة السياحة.

وأوضح رئيس المدينة أنه جرى تفويج السائحين في مجموعات كل مجموعة لا تتعدى 15 سائحًا لزيارة الأماكن المسموح بزيارتها داخل الدير، تنفيذًا للتباعد الاجتماعي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار رئيس المدينة إلى أن المناطق المسموح بزيارتها داخل دير سانت هي بئر شعيب، الشجرة العليقة، والقاعة المتحفية، ويفتح الدير أبوابه لاستقبال الزائرين على مدار الأسبوع ما عدا يومي الأحد والجمعة، وأيام الأعياد، على أن تكون مواعيد الزيارة بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف صباحًا، أي لمدة ساعتين ونصف فقط في اليوم.

كانت إدارة دير سانت كاترين بجنوب سيناء، أعلنت إعادة فتح أبوابه لاستقبال الزائرين اعتبارًا من اليوم الإثنين، بعد غلقه لأكثر من 5 شهور، ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الدير برئاسة الأنبا ديمتري دميانوس.

فيديو قد يعجبك: