إعلان

صور.. وزيرة البيئة في جولة داخل سوق "دهب" بجنوب سيناء

05:35 م الخميس 08 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، منطقة السوق بمدينة دهب، ضمن حملة تدشين مبادرة "لا لأكياس البلاستيك"، ولتوزيع أكياس متعددة الاستخدام على المحلات، وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة.

أعلنت وزيرة البيئة أن عام 2021، يكون عام مدينة دهب، بهدف تطوير المدينة وتطبيق مبادئ الإدارة البيئية المتكاملة بمحافظة جنوب سيناء، وجعلها مدينة مستدامة صديقة للبيئة.

وأكدت وزيرة البيئة، أن إعلان عام 2021 عام مدينة دهب هو رسالة هامة "محليا وعالميا"، لما تتميز به المدينة من مكانة عالمية، وما يحدث بها اليوم هو استكمالا لأعمال تنفيذ خطة الإدارة البيئية المتكاملة بمحافظة جنوب سيناء، والتي بدأت بالتركيز على مدينة شرم الشيخ من خلال تطوير محمية رأس محمد، وإطلاق حملة "ايكو ايجيبت للسياحة البيئية"، ودمج المجتمع المحلي في أعمال التطوير، بهدف الترويج للسياحة البيئية على الرغم من انتشار جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال زيارة الدكتورة ياسمين فؤاد لمحافظة جنوب سيناء لتفقد الأوضاع البيئية بالمحافظة، ومتابعة أعمال تطوير المحميات.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن تحقيق فكرة الاستدامة المالية للمحميات يساهم في تطويرها ويعزز مفهوم المحمية و السياحة البيئية المستدامة، وأن مدينة دهب مثال حقيقي لتحقيق فكرة السياحة البيئية والمستدامة، لكونها منطقة فريدة من نوعها، ومجتمعها المحلي يتميز بدرجة وعي كبير بما يميزه عن المناطق الأخرى، ويعطي ميزة نوعية للمدينة.

وقالت الوزيرة إن محمية أبو جالوم ما تزال تحتاج إلى استكمال أعمال التطوير بها، إضافة إلى تنفيذ خطة بيئية بمدينة دهب سيؤثر بالإيجاب على السياحة البيئية بمحافظة جنوب سيناء وباقي المحافظات الأخرى، ومنها على سبيل المثال الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والاتجاه إلى البدائل الصديقة للبيئة، وهو ما يتجه إليه المجتمع المحلي خاصة مع تطبيق قانون المخلفات.

كما أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على أهمية حماية البيئة لمدينة دهب، والتي يعد 43% من مساحتها محميات، معربًا عن تقديره لجهود وزيرة البيئة على أرض المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان