إعلان

3 قرارات مهمة لرئيس جامعة الإسكندرية - صور

10:22 ص الإثنين 06 ديسمبر 2021

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، 3 قرارات مهمة، لتسهيل الإجراءات الإدارية للباحثين بالجامعة والقضاء على التعقيدات البيروقراطية التي تواجههم.

جاء ذلك خلال اجتماعًا موسعًا بمقر كلية العلوم، اليوم الاثنين، مع مجموعة من كبار الباحثين بجامعة الإسكندرية، والأعلى في تصنيف h-index، من كليات العلوم والطب البيطري والآداب ومعهد الدراسات العليا والبحوث.

حضر الاجتماع كل من الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني إسماعيل، عميد كلية العلوم، والدكتور أحمد يونس، مدير مركز النشر العلمي الدولي بالجامعة.

وأعلن قنصوه عن انتهاء كافة الإجراءات الإدارية خلال 3 أيام عمل فقط من خلال وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، فضلا عن توريد الأجهزة البحثية محلية الصنع خلال أسبوع واحد فقط.

وأشار إلى أن الجامعة تعتزم تصميم برنامج app إلكتروني متخصص للباحثين بجامعة الإسكندرية يتضمن بصمة إلكترونية Electronic Signature ليتمكن الباحثون من ملء كافة الاستمارات الخاصة بمشروعاتهم ووضع البصمة الإلكترونية عليها دون الحاجة لمزيد من إهدار الوقت للباحثين.

وأوضح، أن هذا الاجتماع يهدف إلى التواصل مع الباحثين المتميزين والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم والوقوف على كافة المشاكل والتحديات التي تواجههم لعلاجها، لكونهم أحد العناصر الهامة للارتقاء بتصنيف جامعة الإسكندرية عالمياً.

وأكد على وضع كافة إمكانات وخبرات الجامعة في خدمة البحث العلمي، وتوفير كافة سبل الدعم للباحثين في إطار إستراتيجيات وخطط بحثية واضحة تتبناها جامعة الإسكندرية في الوقت الراهن حتى لا يعمل الباحثين في جزر منعزلة.

ومن جانبه، لفت الدكتور أشرف الغندور إلى أن تلك الجلسة تأتي في إطار التنافسية العالمية في مجال البحث العلمي، وتقديم الدعم لعلماء جامعة الإسكندرية وباحثيها وتحفيز طاقاتهم، لإثراء البحث العلمي وزيادة الإنتاج من النشر العلمي في الدوريات والمجلات العلمية الدولية.

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي