إعلان

قبل افتتاح محور يحمل اسمه.. أول تصريحات لزوجة الشهيد باسم فكري في قنا

11:50 ص الجمعة 24 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

قالت الدكتور سارة محمد رشاد الخطيب زوجة الشهيد الرائد باسم فكري الذي أطلق اسمه على أكبر محور تنموي للربط بين شرق وغرب النيل بمحافظة قنا، إنها تشعر بالفخر والاعتزاز بإطلاق اسم زوجها على أكبر محور بجنوب الصعيد، المرتقب افتتاحه في احتفالية كبرى خلال ساعات.

وأضافت سارة في تصريحات خاصة لمصراوي إن الشهيد كان مثالا حقيقيا للبطولة والشجاعة في عمله، جرى تخليد اسمه عبر هذا المحور الاستراتيجي، ما يؤكد حرص الدولة المصرية على تكريم أرواح شهداء الوطن الطاهرة.

كان الرائد باسم فكري يشغل منصب رئيس مباحث مركز قوص بجنوب محافظة قنا، استشهد خلال عملية أمنية بقيادته لضبط تشكيل عصابي متخصص في تجارة المخدرات والسلاح بعدة طلقات نارية نافذة، في شهر أكتوبر من عام 2019، جرى إطلاق اسم الشهيد على هذا المحور.

يعد محور الشهيد باسم فكري أحد أهم شرايين التنمية في صعيد مصر، يبلغ طوله 19 كيلو متر، بينما يشغل عرضه 21 متر بواقع 15 كوبري و 15 نفق، بتكلفة تبلغ 1.6 مليار جنيه.

نجح المحور خلال التشغيل التجريبي في القضاء على مخاطر المعديات النهرية التي راح ضحيتها مئات الضحايا خلال السنوات الماضية، وكذلك تقليل المسافات المسافات البينية بين غرب وشرق النيل، كما ساهم المحور في ربط طريق "القاهرة-أسوان" الصحراوي والطريق الصحراوي الغربي عابرا نهر النيل شمال مدينة قوص، مما سيسهم في تنشيط حركة السياحة والصناعة لإقليم جنوب الصعيد، بين المناطق الصناعية وميناء سفاجا، بالإضافة لتسهيل تنقل الأفواج السياحية بين المقاصد الأثرية بجنوب صعيد مصر.

وأجرت عدسة موقع مصراوي جولة داخل المحور لمتابعة الاستعدادات النهائية لافتتاحه خلال ساعات في احتفالية كبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان