إعلان

محافظ أسوان يعتمد المخطط الاستراتيجي لنصر النوبة (صور)

08:46 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، مشروع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة نصر النوبة، وذلك بعد اعتماد الحيز العمراني للمدينة، بإجمالي مساحة تصل 1250 فدانًا تقريبًا، بعد أن كانت 790 فدانًا في آخر حيز عمراني معتمد في عام 1996.

أوضح المحافظ أن المخطط الاستراتيجي سيساهم في تعدد الأنشطة التنموية ومنها الحرفية والخدمية والصناعية والتراثية والسياحية لزيادة فرص العمل للشباب، وكذا سيعمل على دعم البنية التحتية مع التوسع العمراني المستقبلي.

ولفت إلى أن هناك مشروعات مخطط تنفيذها منها إنشاء متحف للتراث النوبي ومجمع رياضي متكامل ومركز تأهيل مهني وحرفي ومنشآت تعليمية ومنطقة استثمارية وتجارية لتجارة الجملة والتجزئة وعدد من المواقع الخدمية لتخفيف أعباء ومشقة التنقل على المواطنين.

كما وجه بسرعة إدراج مشروع إعداد المخطط التفصيلي للمدينة فور صدور قرار اعتماد المخطط الاستراتيجي العام للمدينة وذلك لتحقيق كافة المطالب الجماهيرية والتطلعات المستقبلية، مؤكدًا على أنه تم عرض مشروع المخطط الاستراتيجي للمدينة بجلسة استماع في مايو 2021 مع ممثلين من أهالي مدينة نصر النوبة، وجرى استعراض مطالبهم ومقترحاتهم وبناءا عليه جرى إدراجها ضمن المشروعات الواردة بهذا المخطط .​

فيديو قد يعجبك: