إعلان

بالفيديو.. مدرس يعيد 300 ألف جنيه مفقودة لأصحابها ويرفض المكافأة

06:54 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

أحمد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي عبر "فيسبوك"، مقطع فيديو للقاء مع أحمد الجندي، مدرس رياضيات بمدرسة علي ابن أبي طالب الإعدادية بنين في محافظة بورسعيد، عقب عثوره على 300 ألف جنيه وإعادتها لأصحابها، حيث رفض مكافأة مالية منهم نظير أمانته.

كشف الجندي، في حديثه لـ"مصراوي"، عن تفاصيل العثور على المبلغ المادي، لافتًا أنه عقب الوصول بسيارته إلى محيط مدرسته وجد حقيبة جلدية أعلى سقف سيارة تصف جواره، فأخذها وتوجه إلى المدرسة ظنًا منه أنه تخص أحد زملائه في المدرسة.

وأضاف: "عندما سأل زملائه في المدرسة اكتشف أنها لا تخص أحدهم، فاضطر إلى نشر الموضوع على صفحات وجروبات الفيسبوك، ثم فتح الحقيبة هو وزملائه ليجدوا بداخلها مبلغ مالي كبير علم بعد ذلك أنه حوالي 300 ألف جنيه، وصورة بطاقة مدون عليها رقم هاتف محمول، وعندما اتصل بالرقم أخبرته صاحبة الرقم أن الحقيبة تخص مُحصل، فتواصلوا معه وحضر لاستلام الحقيبة بعدما أخبره بكافة مواصفاتها للتأكد أنها تخصه".

وتابع حديثه:"صاحب الحقيبة عرض علي مبلغ 9000 جنيه كمكافأة لكنني رفضت بشدة، فأنا فعلت ذلك لوجه الله بناء على تعاليم ديني، وتربيتي وأخلاقي، خاصة وأنني معلم لأجيال ومن المفترض أن أكون قدوة حسنة لهم، والحرام ربنا لا يبارك به، وانا راضي بالحلال".

وأشار إلى أنه لا يعطي دروس خصوصية، ويعمل بالمساء على سيارة أجرة لزيادة دخله، ولكي يصرف على أبنائه بالحلال.

وأكد على أنه لم يكن يرغب في الظهور بوسائل الإعلام أو إخبار أحد، إلا أن زملائه نشروا الواقعة على الفيسبوك، متمنيًا تحسين أوضاع المعلمين بشئ بسيط، وكل الخير واستمرار التنمية في البلد.

فيديو قد يعجبك: