إعلان

وكيل صحة جنوب سيناء: "تطعيم 170% من المستهدفين بلقاح كورونا"

11:16 ص الإثنين 18 أكتوبر 2021

لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد :

أكد الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أنه يوجد اقبال شديد من قبل المواطنين المقيمين بمحافظة جنوب سيناء، والعاملين بها سواء في قطاع العمالة غير المنتظمة، أو القطاع السياحي، علي مراكز التطعيم الخاصة بلقاح فيروس كورونا.

وقال وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الإثنين، إن إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح حتى اليوم بلغ ١٥٠ ألف مواطن ، بنسبة تجاوزت ١٧٠٪ من المستهدف، لافتا أنه يسمح للعمالة غير المنتظمة والنازحة للمحافظة للعمل في قطاع المقاولات الخاصة بإنشاء المشروعات القومية بالتطعيم ، وأيضا كافة العاملين في القطاع السياحي تلقوا اللقاح سواء من أبناء المحافظة أو من المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن أعداد الإصابة بالفيروس تكاد تكون منعدمة حيث تسجل المحافظة حالة كل أسبوعين، ويجري المرور على كافة القطاعات الحكومية، والسياحية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، وذلك بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية .

جدير بالذكر أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى محافظة جنوب سيناء يبلغ 1371 حالة منذ ظهور الجائحة وحتى اليوم، وبلغت حالات الشفاء 1248 حالة، ويوجد 29 حالة فقط تحت الملاحظة، وجرى سحب عينات لـ33110 شخص، وجاءت النتيجة سلبية لـ 19416شخصًا، وإيجابية 1364 حالة.

فيديو قد يعجبك: