إعلان

محافظ المنيا: تنفيذ 406 مشروعات متنوعة ضمن "حياة كريمة" في ملوي

06:40 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021

المنيا - محمد النادي:

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تُنفذ 406 مشروعات متنوعة داخل 16 قطاع بقرى مركز ملوي.

وأضاف خلال تفقده مشروعات المبادرة بقرية المعصرة التابعة لمركز ملوي، أن حياة كريمة تستهدف تطوير 192 قرية بـ757 تابعًا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، بتكلفة 23 مليار جنيهًا، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيُجرى تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

وعقد المحافظ، لقاءً مفتوحًا مع الشباب، حضره كل من نائبه الدكتور محمد أبوزيد، واللواء أحمد السايس، رئيس مركز ملوي، والعقيد محمد حسن الكردي، المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأحمد العمدة، منسق حياة كريمة بالمحافظة، وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة، وعدد من وكلاء الوزارات وممثلي الجهات المعنية.

ودعا محافظ المنيا، وكلاء الوزارات في القطاعات المختلفة، لعرض المشاريع الخاصة بقطاعاتهم، لتوضيح حجم الإنجاز الحقيقي بكل قطاع، إذ قدم وكلاء وزارات الشباب والرياضة، والصحة، والأبنية التعليمية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بملوي، والزراعة والري، عرضًا حول المشروعات الجاري تنفيذها ونسب التنفيذ وحجم الإنجاز بكل مشروع.

واستمع "القاضي" لمقترحات الشباب وأفكارهم حول الأعمال التي يجري تنفيذها في القرية وأهم المشاكل والتحديات للعمل على حلها وتلافي كافة العقبات، كما طالب الشباب بالعمل على تكثيف التوعية للأهالي بعدم إلقاء المخلفات بالترع، حفاظًا على الإنجاز الذي تحقق في المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، كما ناشد الأهالي بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتلقي لقاح فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: