إعلان

رئيس جامعة أسوان: حققنا مراكز علمية متقدمة على مستوى العالم

02:59 م الخميس 03 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

تعد جامعة أسوان واحدة من أكبر الجامعات المصرية، وقاطرة للتنمية والتنوير بصعيد مصر، ونقطة تلاقي مع دول القارة السمراء.

وخلال 8 سنوات منذ استقلال الجامعة عن جامعة جنوب الوادي استطاعت الجامعة أن تحقق إنجازًا علميًا كبيرًا، وجرى تصنيفها أمس الأربعاء ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف التايمز البريطاني والأولى على الجامعات المصرية.

"حققنا إنجازات علمية غير مسبوقة ونسعى للأفضل".. بهذه العبارة بدأ الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، حديثه لـ"مصراوي" وقال إن ما حققناه أمس من الحصول على المركز 401 وفق تصنيف التايمز من بين 1200 جامعة على مستوى العالم، والمركز الأول على الجامعات المصرية بالاشتراك مع جامعة المنصورة، يعد إنجازًا كبيرًا للجامعة والتي سبق وحصلت على المركز 101 من بين 414 جامعة حديثة في العالم "أصغر من 50 عاماً".

واستكمل غلاب، أن الجامعة حصلت على المركز الأول على مستوى العالم في "الاستشهادات" وفقًا لتصنيف التايمز للتعليم العالي The Times Higher Education، كما حققت المركز الأول على مستوي الجامعات المصرية مناصفة مع جامعة بني سويف في مجال الهندسة والتكنولوجيا.

وأضاف رئيس الجامعة، أن إنجازات الجامعة لم يقتصر على الناحية العلمية فقط ولكننا حققنا العديد من النجاحات فى الأنشطة الطلابية والمجتمعية، منها فوز الجامعة بالمركز الثاني على مستوي الجامعات المصرية في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لتطوير العشوائيات، والتي انطلقت تحت عنوان " لزيادة فاعلية دور الجامعات المصرية في تطوير القرى العشوائية المحيطة بها"، ومنها النجاح الكبير في تنظيم واستضافة أسبوع شباب الجامعات الإفريقية في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الماضي بمشاركة شباب من 44 جامعة إفريقية ومصرية.

وأضاف الدكتور غلاب أن الجامعة تستعد للعام الدراسي الجديد، بأعمال الصيانة والتجميل والتطوير، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وننتظر القرار الجمهوري بافتتاح كليات السياحة والفنادق وطب الفم والأسنان.

واختتم الدكتور غلاب حديثه: "حققنا نتائج طيبة على المستوى العالمي والمحلى ونسعى للأفضل ولتكون جامعتنا في المقدمة".

فيديو قد يعجبك: