إعلان

قنصل الصين بالإسكندرية تثمن جهود مصر لاحتواء كورونا

05:52 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

ثمنت قنصل عام الصين بالإسكندرية جياو لي ينغ، جهود مصر لاحتواء وباء كورونا، قائلة "يسعدنا أن نرى أن الوضع الآن في مصر أفضل بكثير بعد الإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية والجهود الكبيرة التي بذلها الشعب".

جاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد بميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بعد وصول شحنة من المستلزمات الطبية تحتوي على 50 ألف كمامة و200 جهاز ترمومتر، وذلك كهدية من مدينة قوانغتشو بجمهورية الصين الشعبية، للشعب المصري، في إطار التعاون لمواجهة جائحة كورونا، وتزامنًا مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لعلاقة الأخوة بين مقاطعة "قوانغدونغ" والإسكندرية، بحضور الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية.

وأضافت "ينغ": "إن الصين ومصر كانتا تقفان معًا بحزم، وتساعدان وتدعمان بعضهما البعض، لمواجهة وباء كورونا الذي يعد تحِد مشترك يواجه البشرية جمعاء مما سلط الضوء على الصداقة العميقة بين شعبينا، وأن الوحدة والتعاون هما أقوى أسلحة للمجتمع الدولي للتغلب على الوباء في مواجهة التحدي غير المسبوق".

وتابعت "نأمل مخلصين أن تساعد المستلزمات الطبية المقدمة من قوانغتشو أصدقائنا في الإسكندرية في المرحلة التالية من الوقاية من الوباء"، لافتة إلى أنه بعد احتواء وباء COVID-19 بشكل فعال واستئناف العمل والإنتاج تدريجيًا، عاد الاقتصاد الصيني إلى النمو في الربع الثاني من هذا العام، مؤكدة أن استمرار زخم النمو في الصين سيضخ الثقة في الاقتصاد العالمي ويوفر المزيد من فرص التعاون لمصر ودول أخرى في العالم.

وأشارت إلى أن العام الجاري يتزامن مع الذكرى العاشرة لعلاقة الأخوة بين قوانغدونغ والإسكندرية، فيما يجري ميناء قوانغتشو وميناء الإسكندرية اتصالات سعيًا للتعاون المشترك.

وأكدت في كلمتها "نحن على استعداد للعمل عن كثب مع الأصدقاء المصريين، في إطار مبادرة الحزام والطريق والتآخي بين قوانغدونغ والإسكندرية، وذلك لزيادة تعزيز التبادلات الودية والتعاون العملي في السياسة والاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم والسياحة والبحرية والبحوث وغيرها، خاصة الآن في مكافحة الوباء، بنتائج مثمرة تعود بالفائدة على شعبينا بشكل أفضل".

فيديو قد يعجبك: