إعلان

فض تجمعات مواطنين بـ 4 شواطئ في الإسكندرية.. وغرامات للمخالفين- صور

01:49 م السبت 12 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية بالتنسيق مع الأحياء، اليوم السبت، حملاتها لفض تجمعات مواطنين على الشواطئ، وذلك ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

كانت الحملات رصدت وجود تجمعات كبيرة من المواطنين في مياه البحر بأربع شواطئ هي "أبو قير" بحي المنتزه ثان و"النخيل، زهراء الهانوفيل، السلام" بحي العجمي، وذلك بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن بعض المواطنين وخاصة الوافدين من خارج المحافظة يتوافدون على شاطئ النخيل، نظرا لعدم وجود أسوار أو بوابات.

وأضاف "رشاد" أن حملات الإدارة المركزية مستمرة يوميا على الشواطئ في محاولات جادة لإخلائها من المواطنين، تنفيذا للقرارات الصادرة بإغلاقها، وأيضا حفاظا على أرواحهم بسبب عدم توافر خدمات الإنقاذ.

ومن جانبه، قال السيد موسى، رئيس حي العجمي، إنه جرى التحفظ على 60 كرسي و4 شماسي وتوقيع غرامات مالية على مستأجري شاطئي "زهراء الهانوفيل والسلام"، لمخالفتهم قرار غلق الشواطئ والسماح بدخول المصطافين مقابل 10 جنيهات للفرد.

بينما، ناشد اللواء أشرف بهجت، رئيس حي المنتزه ثان، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة.

يذكر أن شواطئ الإسكندرية مغلقة أمام الجمهور إلى أجل غير مسمى، منذ مارس الماضي، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء ومحافظ الإسكندرية في إطار منع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان