إعلان

تخصيص 4 ملايين جنيه لتطوير مزارع الدواجن والماشية بأسيوط

12:06 م الخميس 10 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، تخصيص 4 ملايين جنيه، من ميزانية الجامعة، لتطوير وتجديد مزارع الدواجن والماشية وزيادة إنتاجها وهي المزارع التي تُعد أحد وحدات الجامعة في العمل البحث العلمي والخدمي.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة أسيوط لمزرعة الدواجن البحثية والماشية والتابعة لكلية الزراعة بالجامعة، بحضور الدكتور محمد حمام عميد الكلية والدكتور عادل محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جابر أبو الحجاج وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الصغير رئيس قسم إنتاج الدواجن والمشرف على المزرعة وعدد من أساتذة الكلية ومؤسسيها.

وكشف الدكتور محمد حمام عميد كلية الزراعة بأسيوط، عن موافقة رئيس الجامعة على تجهيز المزرعة بمحلب آلي وفق أحدث النظم المتطورة، بتكلفة تزيد عن مليون جنيه، ورفع كفاءة المبنى وزيادة العمالة، وشراء عدد إضافي من الماشية لتوسيع التثمين وزيادة الإنتاجية، مع التوسع فى زرع محصول البرسيم اللازم لتغذية الماشية.

وأضاف الدكتور محمد صغير، رئيس قسم إنتاج الدواجن والمشرف على المزرعة، أن زيارة رئيس الجامعة للمزرعة بدأت بمزرعة الدواجن والتى تنتج مزرعة للدجاج والتى تضم 5 آلاف دجاجة صيفًا و15 ألف شتاًء، والتى يجري فيها تربية الدجاج لمدة 35 يومًا ثم بيعه، كما تضم كذلك مزرعة للبط والذى يبدأ تربيته فى عمر 15 يوم ويجري بيعه عند بلوغ 50 يومًا وتبلغ الإنتاجية الواحدة 500 بطة.

كما توجه الدكتور طارق الجمال، إلى مزرعة الأسماك والتى تضم نحو 5 آلاف زريعة من السمك البلطي ويقدم إنتاجية نصف سنوية، عقب ذلك توجه لمزرعة الحمام والتى تضم أفضل سلالات الحمام الفرنسي الذي يجري تربيته فى المزرعة وبيعها بمنافذ البيع بكلية زراعة وكذلك السمان.

واختتم رئيس الجامعة زيارته بتفقد مزرعة الماشية والتي تضم 240 رأس ماشية تتنوع بين جاموس وأبقار فريزيان ومهجن.

فيديو قد يعجبك: