إعلان

إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد في جنوب سيناء خلال العيد

08:43 م الثلاثاء 28 يوليه 2020

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلن محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الإدارات والمديريات الخدمية، وإلغاء الإجازات، وذلك خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال اجتماع المتابعة الدوري، الذي عقده المحافظ بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء نادر عشماوي السكرتير العام للمحافظة، واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن ومديري المديريات وإدارات الديوان العام.

وشدد المحافظ على أجهزته بضرورة تواجد كل مسؤول بموقعة خلال أيام العيد، وخاصة رؤساء المدن، مع التواصل مع مركز العمليات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة، وتواجد مفتشي التموين بكافة المواقع والأسواق لمراقبة الأسعار.

وأكد على أن ذبح الأضاحي داخل المجازر الحكومية على مستوى مدن المحافظة بالمجان، موجهًا المواطنين إلى ضرورة التوجه لتلك المجازر وعدم الذبح في الشوارع والطرقات، حفاظًا على البيئة المحيطة بهم، وخاصة المدن السياحية ذات الطابع السياحي الخاص والفريد.

ووجه المحافظ أيضًا رؤساء المدن ومديرية الطب البيطري والرصد البيئي في المحافظة بفرض عقوبات صارمة للذبح في الشارع، وغلق المحال المخالفة لذلك، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

وأشار المحافظ إلى أنه سيجرى تكثيف الحملات المرورية، سواء النقاط الثابتة أو الدوريات والرادار، للسيطرة على تجاوزات السرعة المقررة على طول الطرق الدولية للحد من السرعة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بإدارة الحماية المدنية من خلال التأكد على سلامة وصلاحية جميع المعدات ومراجعة خطة الدفاع المدني بشان جميع المنشآت السياحية والتجمعات السكانية ومناطق الأسواق التجارية بكافة مدن المحافظة، وكذلك التأكيد على توفير مولدات كهربائية احتياطية، لمواجهة أي أحداث على مستوى المحافظة والتحرك السريع لإصلاح أية أعطال.

وأوضح أنه جرى رفع درجة الاستعداد بجميع المساجد من حيث اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، من أعمال التعقيم والنظافة والاهتمام بدورات المياه، مع الالتزام بكافة التعليمات الوزارية.

وشدد المحافظ على تواجد جميع العاملين بمحطات تحلية وإنتاج المياه ومحطات الصرف الصحي، خلال ايام العيد بصفة مستمرة على مدار 24 ساعة، مع المرور الدوري على مصادر إنتاج المياه وجميع الخطوط ،وعلي صلاحية وانتظام عمل وحدات الرفع للصرف الصحي، وإجراء الصيانة اليومية لها بجميع مدن المحافظة.

وأكدت الدكتورة رحاب الجوهري مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيم المجازر بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال فترة العيد.

وأوضحت أنه جرى توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة، وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم لمذبوحات، مع التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والطب الوقائي، في جميع مستشفيات المحافظة ومراكز الإسعاف، تحسبًا لأي طارئ خلال أيام العيد، والتأكيد على انتظام ورديات بمختلف مواقع الخدمة الصحية طوال 24 ساعة يوميًا، وإخطار مركز عمليات المحافظة أولًا بأول بأي حوادث أو حالات مرضية.

ومن جانبه، أكد المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أنه جرى وفير مستلزمات العيد من السلع الغذائية بكافة الأنواع من خلال المعارض والجمعيات الاستهلاكية والفئوية المنتشرة بالمحافظة، بالأسعار المناسبة.

وقال وكيل وزارة التموين إنه جرى تكليف فريق من مفتشي التموين لمراقبة الأسواق وضبط المخالفين وحماية المستهلك من السلع المغشوشة والفاسدة والمنتهية الصلاحية، مؤكدًا أن المخابز بكافة أنواعها تعمل بكامل طاقتها طوال أيام العيد وأن هناك وفر في المواد البترولية سواء في البوتاجاز أو المواد البترولية.​

فيديو قد يعجبك: