إعلان

صور.. إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا في محمية رأس محمد

02:27 م الإثنين 27 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، جولة تفقدية لمحمية رأس محمد، لمتابعة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، خلال استقبال الزائرين.

وتفقد رئيس المدينة خلال الزيارة على الإجراءات التي اتخذتها إدارة المحمية ومنها تخفيض الرسوم للزائرين بنسبة 50%، على جميع رحلات الأفراد وكذلك رحلات اللنشات اليومية.

وأكد رئيس المدينة، على ضرورة وجود سجل يوضح أسماء القائمين على الرحلة والزوار والبرامج المخصصة، بالإضافة إلى مراعاة كافة ضوابط التعقيم والتطهير للمركبات والأسطح، مع الالتزام بارتداء الكمامات الوقائية والتخلص منها في أكياس مغلقة، ويجرى تطهيرها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لذلك عند انتهاء الرحلة .

جدير بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، قررت فتح محميات جنوب سيناء لاستقبال الرحلات السياحية، بداية من أمس الأحد، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للتعامل مع تلك الرحلات لضمان سلامة الزوار والأنظمة البيئية.

كما أصدرت مؤخرا الأدلة الإرشادية الخاصة بالرحلات البرية والبحرية بالمحميات ذاتها، والتي تهدف لوضع الإجراءات المطلوبة لممارسة الأنشطة أو التعامل مع الغير أثناء التواجد بالمحمية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الغرباء، بالإضافة إلى التزام الشركات السياحية بتوضيح كافة الاشتراطات للمشاركين بالرحلة، والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها، وكيفية التعامل مع المخلفات أثناء التواجد بالمحميات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان