إعلان

بالصور.. "تعليم سوهاج" تستعد لاستقبال 26 ألف طالب في امتحانات الثانوية

12:16 م الأحد 14 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

أنهت مديرية التربية والتعليم بسوهاج استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة، المقرر انطلاقه يوم 21 من شهر يونيو الجاري، وذلك على مستوى الـ11 إدارة تعليمية بالمحافظة.

من جانبه قال ماهر عبد الخالق، وكيل وزارة التربية والتعليم إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 26 ألفًا و39 طالبًا وطالبة، موزعين على 83 لجنة رئيسية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه طبقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتنفيذًا للتعليمات الوزارية في هذا الشأن تقرر أن يكون عدد الطلاب داخل كل لجنة لا يزيد على ١٤ طالبًا.

وأشار "عبد الخالق" إلى أنه جرى التنسيق بين جميع الجهات بالمحافظة من أجل تأمين أعمال الامتحانات بجميع اللجان، والحفاظ على صحة وسلامة وأمن الطلاب والعاملين باللجان أثناء انعقاد الامتحانات في ظل جائحة كورونا التي تشهدها البلاد.

وأكد "عبد الخالق" على تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية أمن سوهاج، لتأمين مقر مركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة، وتأمين مقار اللجان وخطوط سير سيارات توزيع الأسئلة يوميًا، والتأكيد على تواجد الحراسة الأمنية الليلية بمقار اللجان والمرور الليلي على كافة اللجان .

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية الصحة، اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مع ضرورة مرور مسئول من مديرية الصحة على جميع اللجان، قبل الامتحانات، بالتنسيق مع مديري الإدارة التعليمية على مستوى المراكز، للتأكد من اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في كل لجنة.

وأشار "عبد الخالق" إلى أنه جرى توفير بوابات تعقيم لكل اللجان وكذلك الكمامات والقفازات الطبية وأكياس للأحذية لكل الطلاب والعاملين باللجان، لافتًا إلى أن عملية تعقيم اللجان واستراحات الملاحظين ستكون يومية قبل وبعد الامتحان بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وطمأن وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج جميع الطلاب وأولياء الأمور، أنه سيجرى تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات، بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: