إعلان

إلى ليبيا.. إحباط محاولة تهريب بضائع أجنبية عبر ميناء الإسكندرية

09:10 م السبت 13 يونيو 2020

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أحبطت الإدارة العامة لجمارك الصادر بميناء الإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، اليوم السبت، محاولة تهريب وتصدير كمية كبيرة من البضائع الأجنبية والمحلية إلى ليبيا، وذلك بالمخالفة لقوانين الجمارك والاستيراد والتصدير.

واشتبه رجال الجمارك في مشمول البيان الجمركي رقم 4478، في حاويتين باسم شركة "م. ا. ل" المتجهة إلى دولة ليبيا، والصنف المصدر طبقا للمستندات وللفاتورة المقدمة لجمرك التصدير عبارة عن "حصير، كرتون فارغ، منظفات، سلك مواعين".

وكشفت لجنة جمركية من خلال فحص وجرد مشمول الحاويتين عن وجود 21 صنفا من السلع والمنتجات المحلية والأجنبية الصنع منها مستلزمات طب وجراحة الأسنان، وأحذية طبية أجنبية الصنع، دون تقديم فواتير أو أذون إفراج.

كما عثر داخل الحاويتين على مستحضرات تجميل وكيماويات وبخور وكريمات زيوت وماسكات وفرش وأمشاط للشعر ومنظفات ومساحيق الغسيل من إنتاج شركات محلية.

وتبين أن البضائع تشمل أصنافا موقوف تصديرها طبقا لقرارات وزارة التجارة، وأصنافا لا يوجد لها تنازلات من الشركات المنتجة بالمخالفة للمادة 40 من اللائحة المنفذة لقواعد الاستيراد والتصدير، فضلا عن أصناف لم تعرض على الجهات الرقابية، وأصناف دون منشأ.

قرر حسام الدين حمزة، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، التحفظ على البضائع، واتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار الجهات المختصة لتتولى التحقيق.

فيديو قد يعجبك: