إعلان

وزير النقل: المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية تستقبل السفن 2022

03:17 م الأحد 17 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن مشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض على رصيف 55 -62 بميناء الإسكندرية بتكلفة 6 مليارات جنيه تجرى وفقا لمعدلات أداء عالية، مشيرا إلى أن حجم الردم الذي جرى تنفيذه بموقع المشروع حتى الآن يصل إلى مليون و400 ألف متر مكعب من الرمال بنسبة تنفيذ 17%.

وأضاف الوزير، خلال جولة تفقدية، اليوم الأحد، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجديدة بميناء الإسكندرية، أنه من المتوقع بدء أعمال تحسين التربة بموقع المحطة متعددة الأغراض خلال أيام يعقبها البدء في أعمال حائط الرصيف مطلع يوليو المقبل.

وحول موقف انتشال الأهداف والعوائق بالمحطة متعددة الأغراض، تابع وزير النقل تقريرًا بانتهاء 36 من إجمالي 38 هدفًا سيجرى الانتهاء منها قبل نهاية شهر رمضان.

وتابع الفريق كامل الوزير التجهيز المستقبلي للمحطة، من بينها إعداد شبكات المرافق وعمل الدراسة المرورية للمحطة مع إحدى الجامعات المصرية لتنظيم حركة الشاحنات من وإلى المحطة وتجهيز الطرق اللازمة لها.

وشدد الوزير على أهمية إتباع قواعد السلامة والأمن الصناعي أثناء العمل حرصا على أرواح العاملين مع ارتدائهم لكافة وسائل الحماية وضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمحطة متعددة الأغراض بنهاية عام 2021 لتكون جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في الربع الأول من عام 2022.

وفي سياق متصل، أوضح الوزير أنه جرى الانتهاء من 50% من أعمال رفع كفاءة كوبري الطريق الشرياني في منطقة 27 بميناء الإسكندرية بتكلفة قدرها 14.9 مليون جنيه، متوقعا الانتهاء منه نهاية الشهر المقبل.

واختتم الوزير جولته بتفقد مشروع إنشاء وصلة حرة تربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي السريع بمنطقة باب 54 (كوبري 54) والذي يبلغ طوله 2.30 كم وعرضه 17.6 متر وتكلفته الإجمالية 905 ملايين جنيه.

ووجه الوزير بضرورة إزالة كافة المعوقات وتكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع لأهميته في تحقيق سيولة الحركة المرورية وعمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الطريق الدولي.

وأكد على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لتعظيم الاستفادة من النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير كل الموانئ البحرية وفقًا للمخطط الشامل للموانئ البحرية.

فيديو قد يعجبك: