إعلان

إزالة 372 حوض سمكي ضمن خطة تطهير بحيرة المنزلة

07:55 م الثلاثاء 28 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من إزالة 372 حوض سمك بمساحة 220 فدانًا، ضمن حملة إزالة التعديات داخل بحيرة المنزلة، التي شنتها المحافظة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومديرية أمن الدقهلية، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزالة التعديات على البحيرات الطبيعية وتطويرها وعودتها إلى سابق عهدها، وفي مقدمتها بحيرة المنزلة.

وأكد مختار على أن حملات إزالة التعديات بكافة أنواعها داخل البحيرة مستمرة حتى تصبح المنزلة أكبر البحيرات الطبيعية من حيث المساحة وغنية بثرواتها السمكية المتنوعة.

وأشار المحافظ إلى أن إعادة تطوير البحيرة ستؤدي إلى توفير العديد من فرص العمل أمام الصيادين والشباب من خلال الصيد الحر داخل البحيرة وإنشاء العديد من المصانع المتخصصة في مجال إنشاء أدوات الصيد وتغليف الأسماك وتصديرها الذي سيؤدي إلى زيادة إنتاج مصر من الأسماك ما سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني.

يذكر أن محافظ الدقهلية أناب هيثم الشيخ نائب المحافظ لشن حملة مكبرة لإزالة تعديات المواطنين بإقامة أحواض أسماك مخالفة داخل جزيرة العزبي ببحيرة المنزلة أول أمس الأحد بالتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والمعنية، واستمرت الحملة على مدار ثلاثة أيام.​

فيديو قد يعجبك: