إعلان

استقبل 70 حالة كورونا منذ بداية الأزمة.. 20 صورة من داخل مستشفى "عزل ملوي"

11:27 ص الجمعة 10 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

أقل من أسبوع مر على افتتاح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مستشفى ملوي العام، الجمعة الماضية؛ تمهيدًا للتشغيل الجزئي له بشكل استثنائي كمستشفى لاستقبال وعلاج حالات مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"؛ إلّا ووصل عدد من استقبلهم المستشفى حتى الآن 70 مُصابًا من 5 محافظات.

يستعرض "مصراوي"، خلال السطور التالية، معلومات حول مستشفى ملوي العام، عقب تخصيصه لاستقبال المُصابين بفيروس كورونا المُستجد.

بحسب تصريحات الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، فإن المستشفى جرى تجهيزها لاستقبال وعلاج حالات فيروس كورونا، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتبلغ سعتها 134 سريرًا منهم 109 أسرة داخلية و25 سرير عناية مركزة.

وأوضح بلبل، أن المستشفى اُفتتح الجمعة الماضية، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وجرى تفقد غرف العزل المجهزة، والتأكد من انتهاء تركيب جميع الأجهزة اللازمة بكل الأقسام وجميع الإجراءات الطبية اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وسلّم المحافظ الفريق الطبي بالمستشفى، 100 حقيبة مستلزمات طبية ووقائية.

وعلم "مصراوي"، من مصادر طبية في المنيا، أن المستشفى استقبل منذ افتتاحه 70 مُصابًا بفيروس كورونا المستجد، من مستشفيات الحميات والصدر بمحافظات "الفيوم، وأسيوط، وبني سويف والمنيا"، وجرى وضعهم جميعها تحت الحجر الصحي.

وأوضح المصدر، أنّ "بني سويف" تصدرت الأعلى من حيث عدد المصابين بـ57 مُصابًا تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 70 عامًا، وتساوت كلًا من "أسيوط" و"المنيا" في عدد الحالات بـ 5 لكل محافظة، ثم الفيوم بـ 3 حالات.

وأكدت المصادر، أنّ مصابي محافظة المنيا 3 محولين من مستشفيات داخل المحافظة، وحالتان محولتان من مستشفيات خارج المنيا، أحدهما موظف بالمعاش والثاني شاب، من أبناء مركزي بني مزار وسمالوط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان