إعلان

تشكيل لجنة عليا لمجابهة كورونا في كفر الشيخ

08:08 م الأحد 22 مارس 2020

جانب من اجتماع المحافظ مع اللجنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، اليوم الأحد، تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات في المحافظة، ومن بينها أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ترأسه محافظ كفر الشيخ، لاستعراض الموقف الحالي لإجراءات مجابهة فيروس كورونا المستجد، في حضور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء ياسر حفناوي السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المصالح الحكومية، وعددًا من القيادات التنفيذية.

قال المحافظ، وفق بيان صادر عن المحافظة، إن اختصاصات اللجنة العليا لإدارة الأزمات في المحافظة، تتضمن إعداد غرفة عمليات مجهزة بمراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، للتعامل مع الأزمة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية الدائمة.

وأضاف المحافظ أن اللجنة تختص أيضًا بإنشاء نظام معلومات متكامل، بكافة الإمكانات المتوفرة، والاحتياجات اللازمة، لخدمة إدارة الأزمات، وغرف العمليات قبل وقوع الكارثة أو الحدث، والتنبؤ بالكوارث والأحداث المختلفة، ورسم السيناريوهات لمواجهتها، واعتماد خطة التعامل مع الكارثة أو الحدث.

وأكد المحافظ أن من ضمن مهام اللجنة التنسيق بين كافة قطاعات المحافظة، من أجل توحيد الجهود اللازمة، للتعامل مع الكارثة أو الحدث واحتوائه والتخفيف من آثاره.

يترأس اللجنة العليا لإدارة الأزمات بالمحافظة محافظ كفرالشيخ، وتضم في عضويتها السكرتير العام للمحافظة، السكرتير العام المساعد، مدير الأمن، رئيس جامعة كفرالشيخ، المستشار العسكري للمحافظة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، رئيس قطاع الكهرباء.

كما تضم اللجنة وكلاء وزارات، الزراعة، والتربية والتعليم، والصحة، ومديرية الطب البيطري، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، ومدير مديرية الطرق، والتموين، والري، والأوقاف، ومدير عام الشركة المصرية للاتصالات، ومدير عام الشؤون القانونية، ومدير إدارة الحماية المدنية.

وتشمل اللجنة مدير عام إدارة الإحصاء المركزية والتعبئة، مدير جمعية الهلال الأحمر، ورئيس فرع المجلس القومي للمرأة، ومدير إدارة الأزمات والكوارث، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، ومدير المركز الإعلامي بالمحافظة، ومدير مركز المعلومات.

فيديو قد يعجبك: