إعلان

الوادي الجديد: تعطل محطات المياه بسبب عدم استقرار التيار الكهربائي

07:25 م الثلاثاء 17 مارس 2020

لواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن توقف وتعطل محطات تنقية مياه الشرب بسبب عدم انتظام التيار الكهربائي، ما سينتج عنه انقطاع للمياه في عدد من المناطق.

وأوضح المحافظ اللواء محمد الزملوط أن عمليات تغذية للمحافظة تُجرى حاليًا من خط كهرباء شرق العوينات لحين إصلاح الأبراج الرئيسية على طريق نجع حمادي، التي سقطت خلال موجة الطقس السيئ.

وأضاف المحافظ أن التيار الكهربائي عاد لجميع المناطق التي تضررت من موجة الطقس السيئ،، مشيرًا إلى أن المحافظة وفرت خطوط بديلة لتوصيل الكهرباء لجميع القرى ومنازل المواطنين لحين الانتهاء من إصلاح جميع الأعطال، مشيرًا إلى أن التيار الكهربائي أصبح متوفرًا في كافة منازل المواطنين بعد أن تم توصيله لقرى بغداد وجورمشين وجدة بجنوب المحافظة يوم الأحد الماضي.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت عن سقوط 7 أبراج جهد٢٢٠ ك٠ ف، على خط "نجع حمادي / أبو طرطور"، الذي يبلغ طوله 287 كم ويغذي محافظة الوادي الجديد؛ نتيجة سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح الشديدة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن سقوط الأبراج تسبب في انقطاع التغذية الكهربية لمحافظة الوادي الجديد، لافتةً إلى تشغيل محطة الطوارئ المتنقلة بمحطة الخارجة بقدرة 5 ميجاوات.

وقالت الوزارة إنه لتغذية الأحمال المهمة بالوادي الجديد، جرى العمل على توفير التغذية البديلة للمحافظة من خلال دائرة شرق العوينات / بلاط جهد ٢٢٠ ك.ف لحين إمكانية الإصلاح.

فيديو قد يعجبك: