إعلان

المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة كورونا

10:48 م الإثنين 16 مارس 2020

اللواء أسامة القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

أعلن محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، عن تعليمات مشددة برفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات المحافظة، مع تكثيف الإجراءات المتبعة مع الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعزلها لحين ظهور نتيجة التحاليل.

وأكد المحافظ، خلال عقده اجتماع مع مسؤولي مديرية الصحة بالمحافظة اليوم الإثنين لمراجعة عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا، على أهمية رفع الوعي الصحي بين المواطنين، وشرح الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لمكافحة العدوى الناشئة عن الأمراض التنفسية المعدية وفيروس الكورونا المستجد، وغيرها من الأمراض المعدية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، والدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة، والدكتورة الشيماء علي طه مدير وحدة الوبائيات والترصد بالمديرية، والدكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف بالمنيا.

وأضاف المحافظ أنه جرى فتح غرفة العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية وإبلاغها فورًا بأي أحداث طارئة، وإجراءات مجابهة الأمراض، مشددًا على استكمال أعمال تطهير وتعقيم المؤسسات والمنشآت التعليمية والحكومية والخاصة والدينية و حصر احتياجات المستشفيات و اتمام كافة الاستعدادات لمواجهة أي طوارئ قد تحدث.

وناشدت مديرية الصحة المواطنين بضرورة الحصول على المعلومات والبيانات من مصادرها الرسمية المعتمدة، ممثلة في وزارة الصحة أو المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وعدم نشر أي معلومات قد تضر بمصلحة الوطن وتؤثر على السلم العام في المجتمع.

وأهابت هيئة الإسعاف بجميع المواطنين أنه عند الشعور بأي أعرض كارتفاع درجة الحرارة وما يصاحبها من أعراض أخري، يشتبه في أن تكون عدوى، فيُجرى الإتصال على رقم 105 وهو الرقم المخصص من وزارة الصحة لتقييم الحالات، وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية.

وكان المحافظ أصدر عدد من القرارات في وقت لاحق تضمن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، إذ كليف إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، باستقبال كافة الشكاوى إلكترونيا، وتعليق اللقاء الجماهيري الذي كان يعقد أسبوعيا، ومنع تدخين الشيشة منعًا باتًا داخل كافة المقاهي، والكافيهات، والمحال العامة، كما قرر المحافظ إيقاف جميع الأسواق الاسبوعية بمراكز المحافظة.

16-3-2020 تنبية-01

فيديو قد يعجبك: