إعلان

بالصور.. وزيرة البيئة تتجول بمحميات جنوب سيناء

03:42 م السبت 22 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم السبت، جولة تفقدية بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة بدء المرحلة الثانية لتطوير محمية أبوجالوم ومنطقة الـ"بلو هول" بمدينة دهب، بحضور اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام المحافظة، والدكتورة إيناس أبو طالب، رئيس جهاز شئون البيئة، وفريق المحميات الطبيعية، والفريق الاستشاري الهندسي المسئول عن أعمال التطوير.

وقالت وزيرة البيئة: "جاري تطوير محمية أبو جالوم، وفقًا للنظم العالمية، للحفاظ على الموارد الطبيعية، مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية و الترفيهية و الاجتماعية".

وأشارت الوزيرة، إلى أن محمية أبوجالوم تعد من أهم وأشهر المحميات الطبيعية بمصر، لما تتميز به من وفرة في التنوع البيولوجي البحري، من بيئات شعاب مرجانية وأسماك، إلى مواقع غوص فريدة على سواحل المحمية، والتكوينات الجيولوجية الفريدة، والكهوف تحت الماء، والتي يتميز بها موقع الـ"بلو هول" أحد أشهر مواقع الغوص بالمحمية، وعلى مستوى العالم.

وقالت وزيرة البيئة أن المسوحات البحرية التي أجرتها وزارة البيئة مؤخرًا ضمن خطة إدارة المحمية، سجلت ١٧٧ نوعًا من الشعاب المرجانية الصلبة، والتي تمثل حوالي ٧٠٪ من عدد الشعاب المرجانية المسجلة في نطاق شمال البحر الأحمر، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية اللينة، والتي تعتبر مصدر الجذب السياحي لهواة الغوص، بجانب ما تذخر به المحمية من بيئات برية وأودية لمحبي السفاري والمناظر الطبيعية والجمالية الفريدة.

وتضمنت الجولة تفقد استعدادات محميات جنوب سيناء، لموسم هجرة عودة الطيور المهاجرة إلى مواطنها خلال فصل الربيع، وبحيرات الأكسدة بشرم الشيخ.

كما ناقشت وزيرة البيئة، خلال الجولة خطة محميات جنوب سيناء لرصد ومراقبة الطيور المهاجرة، وتسجيل الأنواع، بالإضافة إلى توفير الرعاية البيطرية لها في حالات الإعياء، أو تعرضها لمخاطر خلال رحلتها بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك: