بالصور.. أفراح بمنزل أسرة الدكتور مروان العائد من الحجر الصحي بمطروح

11:47 م الإثنين 17 فبراير 2020

القليوبية - أسامة علاء الدين:

وجهت أسرة الدكتور مروان عادل بسيوني، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد عودة ابنها وأسرته سالمين بعد حجرهم صحيًا في مطروح 14 يومًا، اطمئنانًا عليهم بعد عودتهم من مدينة ووهان الصينية.

استقبل والد ووالدة وأشقاء الدكتور مروان أسرته داخل قريته "ورورة" التابعة لمدينة بنها بالزغاريد والأحضان.

وقال عادل بسيوني، والد مروان: "أنا في قمة سعادتي بعد عودة ابني وأحفادي إلى حضني مرة أخرى"، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وكل مسؤولي وقيادت الحكومة المصرية والسفارة المصرية بالصين، على إعادة أبناء الوطن وانتشالهم من "جحيم فيروس كورونا".

وغادر مئات المصريين، صباح الإثنين، معسكر الحجر الصحي بمدينة مرسى مطروح، الخاص بالعائدين من مدينة ووهان الصينية، ومعهم طقم الطائرة التي أقلتهم من الصين وأطقم الرعاية الطبية، بعد قضاء 14 يومًا تحت الملاحظة والفحص الطبي.

وقالت وزارة الصحة إنه تم التأكد من خلوّهم من فيروس "كورونا الجديد"، وعدم ظهور أية حالات إصابة أو اشتباه بينهم.

وخصصت الوزارة 7 أتوبيسات لنفل المحتجزين من فندق الحجر الصحي بمنطقة النجيلة بمطروح، تحركت في العاشرة والنصف صباح اليوم، في مجموعتين إلى القاهرة والإسكندرية، فيما ذكرت وزارة الصحة أنه تم تطهير الفندق وتطبيق معايير مكافحة العدوى.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة أن جميع المصريين العائدين من ووهان الصينية معافين تماماً وبصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض وبائية، لافتةً إلى أنه تم عمل ملفات صحية إلكترونية، تشمل جميع الفحوصات الطبية، الخاصة بكل شخص من نزلاء المعسكر، البالغ عددهم 617 شخصًا، منهم 369 مصريًا عائدًا من ووهان الصينية، فضلاً عن الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر، على ان يجري متابعتهم صحيًا خلال الفترة المقبلة.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95963

    عدد المصابين

  • 55901

    عدد المتعافين

  • 5085

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 20445252

    عدد المصابين

  • 12639021

    عدد المتعافين

  • 745229

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان