إعلان

صور.. محافظ أسيوط يشارك في حفل ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر

12:14 م الأحد 08 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، في حفل ذكرى دخول العائلة المقدسة والذي أقيم مساء أمس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولفيف من الوزراء والمحافظين وسفراء عدد من الدول وأحبار الكنيسة وكهنة جميع المناطق التي يشملها المسار وشخصيات عامة.

وخلال الحفل عرض الفيلم الوثائقي "مسار العائلة المقدسة في مصر" وإصدار كتاب عن نفس الموضوع ثم كلمة الأنبا تواضروس والحضور من الوزراء.

وقال محافظ أسيوط، إن المحافظة تحظى بوجود محطتين من محطات مسار العائلة المقدسة فى مصر بدير السيدة العذراء بدرنكة والدير المحرق بمركز القوصية، مشيراً إلى أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة يعد أحد أهم المشروعات التي توليها المحافظة اهتماما خاصاً لكونه يعزز من فرص تنمية الخدمات السياحية على أرض أسيوط.

وأضاف المحافظ، أن الأعمال التي جرت لتطوير مسار محطتي رحلة العائلة المقدسة بأسيوط بدير درنكه والدير المحرق شملت تطوير الطرق المؤدية لها بالإضافة إلى الانتهاء من وضع 34 لوحة إرشادية ومعلوماتية لتحديد الطرق والمزارات المؤدية للأديرة وإعطاء نبذة مختصرة للسائح عن الأديرة في اللوحات المعلوماتية؛ لافتًا إلى أنه يجرى إنشاء 4 بوابات للدخول والخروج بالمحطتين وتطوير البوابة الخامسة وفقًا للاشتراطات والمعايير المحددة التنفيذية لإتمام المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان