إعلان

الإسكندرية| وفد جامعة الدول العربية يتفقد جولة الإعادة بالانتخابات- صور

05:09 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر ومحمد البدري:

تصوير- حازم جودة:

أجرى وفد من جامعة الدول العربية، مساء اليوم الاثنين، جولة تفقدية على عدد من اللجان الانتخابية في الإسكندرية، لمراقبة جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.

ترأس الوفد السفير أحمد خطابي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع المراقبة ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصري 2020.

ضم الوفد المستشار أحمد أمين المنسق العام للبعثة والمشرف على أمانة شؤون الانتخابات، وراضية بن حسين، وإسلام صالح، مُتابِعي الانتخابات في الإسكندرية.

واستفسر رئيس وفد جامعة الدول العربية من القضاة والقائمين على الانتخابات عن مدي سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي معوقات أو متطلبات.

وأشاد رئيس بعثة جامعة الدول العربية والوفد المرافق له لمراقبة الانتخابات، بالإجراءات المتخذة بلجان الانتخابية بالإسكندرية في ظل جائحة كورونا.

وأوضح خطابي، أن جامعة الإسكندرية تابعت الانتخابات بـ١٢ دولة عربية، كان لمصر النصيب الأكبر منها بـ٨ مرات، قائلا: "هذا العام هي المرة الثانية بعد انتخابات مجلس الشيوخ".

وأبدى السفير أحمد خطابي تقديره للجهود التي تبذلها المحافظة وغرفة العمليات التابعة لها؛ لإتمام العملية الانتخابية بسهولة ويسر على مستوى الإسكندرية.

ورحب اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بوفد مراقبي الانتخابات التابع لجامعة الدول العربية، مؤكدًا أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من المرشحين.

وأشار إلى حرص المحافظة على تحقيق الهدف من المتابعة المحايدة للانتخابات من قبل المنظمات الأجنبية والدولية، عن طريق رصد مجريات العملية الانتخابية من خلال 3 غرفة عمليات.

وأكد المحافظ أن جميع الجهات التنفيذية تبذل أقصى الجهود؛ لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة؛ لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالانتخابات وتيسير عملية اقتراع الناخبين.

فيديو قد يعجبك: