إعلان

خطة للترويج للسياحة البيئية والعلاجية بجنوب سيناء

02:09 م الخميس 19 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية بجنوب سيناء، إنه جرى وضع أجندة عمل للترويج السياحي لمدن المحافظة عالميًا.

وأوضح رئيس شعبة السياحة والفنادق، أن السياحة البيئية والعلاجية بالمحافظة لم تنل وضعها العالمي الذي تستحقه، على الرغم من أن المحافظة تمتلك مقومات طبيعية في هذه المجالات ليس لها مثيل في العالم، وتحظى السياحة الطبيعية والعلاجية، بنصيب الأسد على قائمة السياحة العالمية، نظرًا لكثرة أعداد محبيها على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه لابد من الترويج للسياحة البيئية كالمخيمات والسفاري والغوص، إضافة إلى الطبيعة الجغرافية الفريدة التي تتمتع بها المحافظة مثل الجبال الملونة، والجبال البيضاء، ووادي الوشواش، ووادي قنى، أبو جالوم، محمية البلوهول، ومحمية رأس محمد، ومحمية نبق.

وأكد رئيس شعبة السياحة والفنادق، أن السياحة الصحية، من الممكن أن تكون على رأس السياحة في جنوب سيناء، لامتلاكها كافة المقومات الخاصة بها، فمثلًا يمكن علاج الروماتيزم بالرمال، والعلاج النفسي والروحي من خلال الأماكن الطبيعية التي تمتلكها المحافظة.

وتابع يوجد بالمحافظة حمام موسى بمدينة الطور، ويستخدم كعلاج لأمراض الروماتيزم، والأمراض الجلدية، وحمام فرعون.

وأضاف أن السياحة الثقافية فى جنوب سيناء بدأت تظهر للنور خلال الفترة الأخيرة، حيث توافد آلاف السائحين لزيارة معبد حتحور على قمة جبل سرابيط الخادم، وغابات الأعمدة الفرعونية ومناجم الفيروز بقمته، وقلعة نويبع بمنطقة الترابين، وقلعة صلاح الدين بطابا، وميناء دهب البحري، وقلعة الجندي بوسط سيناء.

وقال إنه لابد أيضًا من الاهتمام بالترويج للسياحة الدينية، المتمثلة في دير سانت كاترين الشهير، والذي يعد مجمع الأديان السماوية في العالم، ويحتوي على مخطوطات إسلامية ومسيحية نادرة، وعيون موسى، ومسار العائلة المقدسة بجنوب سيناء ودير السبع بنات.

فيديو قد يعجبك: