إعلان

تدشين حملة لمكافحة عمالة الأطفال

11:44 ص الإثنين 16 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي :

عقدت شبكة حماية الطفل بقنا والمكونة من 15 جمعية عاملة، اليوم الاثنين، اجتماعا لمناقشة مشكلة عمالة الاطفال على مستوى محافظة قنا والخروج بمجموعة من التوصيات ونقاط العمل الهادفة إلى القضاء تدريجيا على هذه المشكلة.

تأتي أهمية الإجتماع نظرا لانتشار عمالة الأطفال علي مستوي القري وخاصة فى مواسم حصد محصول القصب والقطن والمدن الصناعية، كما أن تدنى المستوى الاقتصادى للأسر في قرى قنا يدفع لتنامي تلك الظاهرة التي تعرض الأطفال للمخاطر، حيث تصنف قنا على أنها تضم أكثر القرى فقرا على مستوى الصعيد، ما يؤدى إلى ترك عدد كبير من الأطفال للدراسة للتفرغ لسوق العمل من سن مبكر يبدأ من عمر ست سنوات.

وناقشت شبكة الحماية الاشكاليات المتعلقة بعمالة الأطفال فى محافظة قنا، وما يترتب على ذلك من تعريض الأطفال للعديد من أشكال الاساءة والاستغلال والتأثير على نمائهم وصحتهم، بالإضافة إلى حرمانهم من الالتحاق بفرص التعليم المناسبة والتأثير على نمائهم الجسدى والنفسى .

وفي نهاية الاجتماع وضعت كل جمعية بشبكة الحماية خطة دعوة لمناهضة عمالة الأطفال حتى نهاية العام 2020 مبنية على عدد من المحاور يتطلب التعامل مع مشكلة عمالة الأطفال من خلالها، مثل محور الاحصائيات والبيانات، رفع الوعي المجتمعى ،تفعيل آليات الإحالة ومسارات الحالة بين الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك: