تدشين حملة لمكافحة عمالة الأطفال

11:44 ص الإثنين 16 نوفمبر 2020

قنا-عبدالرحمن القرشي :

عقدت شبكة حماية الطفل بقنا والمكونة من 15 جمعية عاملة، اليوم الاثنين، اجتماعا لمناقشة مشكلة عمالة الاطفال على مستوى محافظة قنا والخروج بمجموعة من التوصيات ونقاط العمل الهادفة إلى القضاء تدريجيا على هذه المشكلة.

تأتي أهمية الإجتماع نظرا لانتشار عمالة الأطفال علي مستوي القري وخاصة فى مواسم حصد محصول القصب والقطن والمدن الصناعية، كما أن تدنى المستوى الاقتصادى للأسر في قرى قنا يدفع لتنامي تلك الظاهرة التي تعرض الأطفال للمخاطر، حيث تصنف قنا على أنها تضم أكثر القرى فقرا على مستوى الصعيد، ما يؤدى إلى ترك عدد كبير من الأطفال للدراسة للتفرغ لسوق العمل من سن مبكر يبدأ من عمر ست سنوات.

وناقشت شبكة الحماية الاشكاليات المتعلقة بعمالة الأطفال فى محافظة قنا، وما يترتب على ذلك من تعريض الأطفال للعديد من أشكال الاساءة والاستغلال والتأثير على نمائهم وصحتهم، بالإضافة إلى حرمانهم من الالتحاق بفرص التعليم المناسبة والتأثير على نمائهم الجسدى والنفسى .

وفي نهاية الاجتماع وضعت كل جمعية بشبكة الحماية خطة دعوة لمناهضة عمالة الأطفال حتى نهاية العام 2020 مبنية على عدد من المحاور يتطلب التعامل مع مشكلة عمالة الأطفال من خلالها، مثل محور الاحصائيات والبيانات، رفع الوعي المجتمعى ،تفعيل آليات الإحالة ومسارات الحالة بين الجهات المعنية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي