إعلان

بالفيديو والصور.. حقوقيون يرصدون انتهاكات ضد حيوانات "حديقة الإسكندرية" والإدارة تحقق

11:39 م الأحد 26 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكدت مي جواد حمادة، رئيس فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، وجود عدد من الانتهاكات ضد الحيوانات الموجودة داخل حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية، بعد توثيق أعضاء الفريق مجموعة تجاوزات في مقاطع فيديو متفرقة وجرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت رئيس الفريق، في تصريح صحفي لمصراوي اليوم الأحد، إنه جرى رصد مجموعة من الانتهاكات التي مورست من بعض الزائرين على مرأى ومسمع من عاملين ومسؤولين بالحديقة، تمثلت عبور أشخاص للحواجز والسياج الحديدية والاعتداء على بعض الحيوانات داخل أماكن إقامتها.

وأضافت أن التجاوزات وصلت إلى حد استغلال الحيوانات من بعض العاملين نظير الحصول على مقابل مادي، من خلال الاستعانة بصغار الحيوانات للتصوير مع الزائرين، ما جعل الحيوانات عرضة لأشكال مختلفة من الاعتداءات البدنية التي تؤثر تمثل خطورة على حالتها الصحية.

وأشارت الناشطة في حقوق الحيوانات بالإسكندرية إلى أن المخالفات التي جرى توثيقها في مجموعة من الصور ومقاطع فيديو تضمنت وقائع اعتداء جماعي من بعض الشباب والأطفال على أقفاص حيوان اللاما بعد السماح لبعضعم بالدخول إلى الأقفاص والتصوير مع الحيوانات مقابل أجر مادي وكذلك الأمر في أقفاص القرود والتي تم الاستعانة بصغارها للتصوير مع الأطفال.

وأوضحت أن الفريق رصد أيضًا وجود حيوانات مصابة نتيجة سوء المعاملة ومن بينها سلاحف نادرة مقلوبة بصورة تعرضها للموت، وأسد مصاب باعوجاج في الفك نتيجة إصابة بسيخ حديدي، وجمل مصاب بعرج، إلى جانب رصد حالة اعتداء على بيت طائر الطاووس" مشيرًا إلى أن الحمير التي تنقل كغذاء للمفترسات لم تسلم أيضا من الاعتداء خلال عملية نقلها.

من جانبها، أكدت الدكتورة نبيلة عازر مدير حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية، فتح تحقيق موسع حول الوقائع المشار إليها، وتوقيع أقصى جزاء على من يثبت تورطهم في انتهاكات تجاه الحيوانات.

وأوضحت مدير الحديقة في تصريح صحفي، أنه جرى إحالة العمال الذين ظهروا في بعض مقاطع الفيديو المتداولة عن تجاوزات داخل أقفاص القرود وبيت الطاووس، إلى التحقيق لتوقيع أقصى العقوبة تجاههم، لافتة إلى أن الوقائع التي تم رصدها لا تعبر عن سياسة الحديقة التي ترفض التعامل بشكل سيء تجاه الحيوانات.

روابط مقاطع فيديو انتهاكات ضد الحيوانات بحديقة الحيوان بالإسكندرية - من الحساب الشخصي للناشطة في حقوق الحيوان مي جواد حمادة

فيديو قد يعجبك: