إعلان

بالصور- تدريب السيدات على صناعة منتجات الألبان في جامعة الوادي الجديد

12:01 م الجمعة 17 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلنت كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن استكمال تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبي لتصنيع الألبان والمنفذ بوحدة تصنيع الألبان بالكلية على مدار الاسبوع الماضي، وذلك برعاية وحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة والمشرف على الكلية، وذلك في إطار دعم الجامعة لكل الأنشطة التي تخدم المجتمع.

شارك في الدورة التدريبية، الدكتور أيمن كساب، وكيل الكلية لشئون الطلاب، والدكتور حاتم حمدون وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة والدكتور حسين فرويز، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

أشرف على أعمال التدريب، الدكتور هشام عبد الرحمن إسماعيل، أستاذ مساعد الألبان بالكلية، مشيداً بسرعة استيعاب المتدربات لمهارات التصنيع المختلفة حيث تم تصنيع العديد من المنتجات منها الجبن الرومي والطري والقريش وغيرها من منتجات الألبان.

وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، إن البرنامج التدريبي يستهدف رفع القيمة المضافة لمنتجات الألبان من خلال إمداد ربات البيوت بالمهارات اللازمة لتصنيع منتجات الالبان ما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للريفيين من الجبن بمختلف أنواعها والزبادي ومشروب اللبن بالفواكه وغيرها من المنتجات إلى جانب النفع الاقتصادي لربات البيوت.

فيديو قد يعجبك: